قيرغيزستان تسجل 207 حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا

Lamees02
الشأن الدولي
24 يونيو 2020آخر تحديث : الأربعاء 24 يونيو 2020 - 7:36 مساءً
قيرغيزستان تسجل 207 حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت السلطات الصحية في جمهورية قيرغيزستان، اليوم الأربعاء، تسجيل 207 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الماضية، مما رفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس داخل البلاد إلى 3,726 حالة.

وقال مركز الاستجابة لفيروس كورونا في بيان (نقلته وكالة أنباء “آكي برس” القرغيزية) – إنه تم اليوم تسجيل اجمالي 207 اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد داخل الجمهورية، منها 92 حالة في العاصمة بيشكيك، وحالة واحدة في منطقة جلال اباد.

وقال نائب وزير الصحة القيرغيزي مادامين كاراتاييف في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم إن مريضًا آخر مصابًا بالفيروس التاجي توفي في قيرغيزستان، ليبلغ إجمالي عدد الوفيات من فيروس كورونا في الدولة الواقعة بوسط قارة آسيا حتى الآن 42 حالة.

وكان كوباتبيك بورونوف رئيس وزراء قرغيزستان، أعلن يوم السبت الماضي، أن حكومته أغلقت وسائل النقل العام في العاصمة بيشكيك وجميع الطرق التي تربط بين أحيائها حتى يوم الاثنين، لتأتي هذه الخطوة مع زيادة حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في البلاد.

وقال بورونوف، “يجب أن نطمئن إلى استعداد الدولة بشكل كامل لمواجهة وضع وبائى يزداد سوءا … ونشهد نموا يوميا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19“.

وأنهت قرغيزستان، الجمهورية السوفيتية السابقة، التى يبلغ عدد سكانها 6.5 مليون نسمة والتي سجلت حتى الآن 3,726 حالة إصابة بالفيروس، حالة الطوارئ وإجراءات حظر التجول والعزل العام في مايو الماضي.

رابط مختصر