الصين تبدأ تشغيل أول مختبر متنقل قابل للنفخ لاجراء اختبارات كورونا في بكين

24 يونيو 2020آخر تحديث :
الصين تبدأ تشغيل أول مختبر متنقل قابل للنفخ لاجراء اختبارات كورونا في بكين

تمكن متخصصون في بكين، من تدشين مختبرا “قابل للنفخ” تم بناؤه لاختبار فيروس كورونا الجديد في حي داشينج بالعاصمة الصينية بكين، ودخل المختبر المسمى باسم “هوه يان” أو (عين النار) حيز التشغيل التجريبي أمس الاثنين في مركز رياضي في حي داشينج لتلبية حاجات متزايدة على اختبارات الحمض النووي بعد تسجيل مجموعة من الاصابات المؤكدة مؤخرا، ويستوعب المختبر المتنقل الذي تم بناؤه خلال يومين من نهاية الأسبوع الماضي.

وبحسب “شينخوا” تم بدء عمل المختبر اليوم الثلاثاء في مركز رياضي في حي داشينج بالعاصمة الصينية بكين، ويمكن للمختبر، الذي قدمته شركة التكنولوجيا الحيوية الصينية “بي جي آي” لعلم الجينوم، أن يتعامل مع 30 ألف اختبار حمض نووي يوميا.

ويتكون المختبر، من 9 غرف قابلة للنفخ، وتعمل 3 من الغرف كمناطق لاستقبال العينات، في حين تستوعب الغرف الست الأخرى 14 جهازا أوتوماتيكيا لإجراء اختبارات كوفيد-19، حيث يمكن لكل منها استخراج 96 عينة فى المرة الواحدة، وفقا لما ذكر ليو شين ممثل الشركة.

وسيؤدي تشغيل المختبر إلى تحسين كفاءة استخلاص الحمض النووي. وأضاف ليو أنه هناك أكثر من 100 موظف من الشركة يعملون في مواقعهم فى جميع أنحاء البلاد وأن عملية التشغيل تسير بسلاسة.

الاخبار العاجلة