نادي الزمالك يقرر عدم استكمال الدوري المصري

24 يونيو 2020آخر تحديث :
نادي الزمالك يقرر عدم استكمال الدوري المصري

قرر نادي الزمالك عدم استكمال منافسات الدوري المصري لكرة القدم هذا الموسم.

وعقد مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور جلسة طارئة اليوم الأربعاء مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لاستطلاع رأيه ومراجعة موقف النادي فيما يتعلق بعودة الدوري المصري واستكمال الموسم الحالي.

وأعلن نادي الزمالك أنه تقرر بالإجماع عدم استكمال الدوري المصري هذا الموسم اعتراضا على ضيق الوقت وانتشار فيروس كورونا المستجد مطالبا بالترتيب لاستئناف الدوري بالموسم الجديد.

وحضر كارتيرون اليوم الأربعاء اجتماع مدربي أندية الدوري المصري مع مسؤولي اتحاد الكرة وسجل اعتراضه على عودة الدوري.

وعادت أندية للتدريبات، وعلى رأسها الأهلي المتصدر وحامل اللقب، اليوم الأربعاء، على أمل استئناف الدوري في 25 يوليو تموز بعد توقف منذ مارس آذار الماضي بسبب جائحة كورونا.

يذكر أن الزمالك يحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري المصري برصيد 31 نقطة من 16 مباراة، متأخراً بفارق 18 نقطة كاملة عن غريمه التقليدي الأهلي (المتصدر)، علماً بأنه سيتم خصم ثلاث نقاط من رصيده بنهاية الموسم- حال استكمال البطولة – كعقوبة موقعة عليه من الاتحاد المصري لكرة القدم بسبب انسحابه من لقاء القمة أمام الأهلي في فبراير الماضي.

وكان الأهلي منفردا بالصدارة بفارق 16 نقطة عن المقاولون العرب أقرب ملاحقيه عند توقف الموسم.

وقررت الحكومة المصرية عودة النشاط الرياضي بداية من الشهر المقبل.

كانت اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، كشفت عن ظهور 6 حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد في أندية الدروي الممتاز.

وجاء ظهور الحالات في اليوم الثاني للمسح الطبي الذي أجرته فرق الدوري الممتاز، تمهيدا لعودة المسابقات، وفقا لبيان رسمي نشره اتحاد الكرة عبر حسابه على ”تويتر“.

وشمل المسح الطبي اللاعبين والمدربين والإداريين والعاملين مع الفرق.

وخضعت جميع فرق الدوري الممتاز للكشف المبكر عن فيروس كورونا باستثناء الزمالك والإسماعيلي وإف سي مصر.

ولم يعلن اتحاد الكرة عن أسماء اللاعبين أو الأندية التي ظهرت بها الحالات الإيجابية.

الاخبار العاجلة