بلغاريا تمدد حالة الطوارئ بسبب كورونا إلى منتصف يوليو

24 يونيو 2020آخر تحديث :
بلغاريا تمدد حالة الطوارئ بسبب كورونا إلى منتصف يوليو
قال وزير الصحة البلغاري كيريل أنانييف، اليوم إن بلغاريا قررت تمديد حالة الطوارئ التي أعلنتها بسبب وباء كورونا حتى 15 يوليو عقب زيادة الحالات المؤكدة.
وبدأت بلغاريا تخفيف القيود على انتشار الفيروس في وقت سابق من هذا الشهر ، لكن الأسبوع الماضي سجلت 606 حالات جديدة ، وهو أكبر عدد أسبوعي من الحالات منذ بدء تفشي الفيروس في البلاد.
واليوم ، تم الإبلاغ عن 130 حالة جديدة ، مما يرفع العدد الإجمالي للحالات إلى 4114 ، في حين بلغ عدد الوفيات من الأضراب 19 إلى 208.
وقد دفعت الزيادة الأخيرة في البلاد وزير الصحة إلى إعادة فرض الاستخدام الإلزامي للقناع على جميع الأماكن العامة الداخلية ، بما في ذلك القطارات والحافلات.
وقال الوزير لمجلس الوزراء : لدينا زيادة في شدة الوباء وانتشار الفيروس، ووفقا له ، فإن متوسط العدد اليومي للأشخاص المصابين بالفيروس التاجي بين 10 و 24 يونيو زاد ثلاث مرات (من 26 إلى 84 حالة في يوم واحد) مقارنة بأسبوعين سابقين.
كما قال أنانيف ، لن يفرض هذا البلد الواقع على البحر الأسود تدابير جديدة أو يستعيد قيودًا أكثر صرامة ، ولكنه سيكثف الرقابة للحفاظ على التباعد الاجتماعي واستخدام الأقنعة في الداخل ، مع الحفاظ على حظر السفر لمعظم دول خارج الاتحاد الأوروبي.
وقال رئيس الوزراء بويكو بوريسوف خلال اجتماع مجلس الوزراء إنه ما لم تتحسن ظروف التباعد الاجتماعي بين مشجعي كرة القدم ، فسيضطرون إلى إغلاق أبوابهم.
الاخبار العاجلة