الجارديان: ترامب لا يزال بإمكانه الفوز بانتخابات 2020 ..والاقتصاد كلمة السر

24 يونيو 2020آخر تحديث :
الجارديان: ترامب لا يزال بإمكانه الفوز بانتخابات 2020 ..والاقتصاد كلمة السر

قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يزال بإمكانه الفوز في انتخابات 2020،حتى وإن كان ذلك معناه عودته إلى البيت الأبيض دون فوز ساحق، معتبرة أنه إذا كان سيفوز على الإطلاق، فسوف يحتاج إلى انتعاش الاقتصاد الأمريكي، لرؤية الناخبين في الضواحي يتأرجحون في اتجاهه، وإرباك الناخبين بشعور بالتفاؤل بشأن فترة أخرى في عهده.

وأوضحت الصحيفة أن هذا التوقع مبنى على آراء عشرة من الاستراتيجيين السياسيين والنشطاء الجمهوريين المخضرمين الذين تحدثت إليهم. وقالت إن تعليقاتهم تؤكد على الوضع غير المستقر الذي يجد الرئيس الأمريكي نفسه فيه. تظهر معظم استطلاعات الرأي الوطنية وعلى مستوى الولايات أن نائب الرئيس السابق جو بايدن يتقدم على ترامب، غالبًا بهوامش مريحة.

وقالت الصحيفة إن التحديات العديدة لعام 2020 ضربت الرئيس بشدة. لقد كافح من أجل تقديم قيادة متسقة بشأن فيروس كورونا وتم انتقاده لسوء التعامل مع جائحة قتلت أكثر من 120،000 أمريكي. وقد أدت الأزمة الاقتصادية الناتجة إلى تقديم أكثر من 40 مليون شخص مطالبات للحصول على إعانات البطالة.

كما تلقى أيضًا انتقادات شديدة لاستجابته على الاحتجاجات على وفاة جورج فلويد، الرجل أمريكي من أصل أفريقي الذى توفي بعد أن جلس ضابط أبيض بركبته على رقبته لما يقرب من 9 دقائق، وعانى من الفضائح السياسية المعتادة، مثل التدقيق فى أدائه فى شئون السياسة الخارجية من قبل كبير المستشارين السابقين جون بولتون.

وقال هؤلاء الاستراتيجيون إن أيا من ذلك لا يعني أن ترامب ليس لديه فرصة لإعادة انتخابه.

على عكس استطلاعات الرأي والمؤشرات الاقتصادية المتداعية، أظهر بعض الجمهوريين في جميع أنحاء البلاد إحساسًا قويًا بالتفاؤل بأن الظروف جاهزة لتكرار فوز ترامب المفاجئ في عام 2016.

الاخبار العاجلة