الرجوب ونظيره العماني يؤكدان ضرورة إيقاف النشاط الرياضي في أندية المستوطنات

8 نوفمبر 2016آخر تحديث :
الرجوب ونظيره العماني يؤكدان ضرورة إيقاف النشاط الرياضي في أندية المستوطنات

أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، ورئيس الاتحاد العماني للعبة، وسالم الوهيبي، ضرورة تدخل الفيفا لإيقاف نشاط أندية المستوطنات باعتبارها أراضي فلسطينية محتلة بحسب قوانين وقرارات الأمم المتحدة.

وكان الرجوب والوهيبي قد بحثا في مسقط اليوم الثلاثاء، كافة القضايا المتعلقة بالرياضة الفلسطينية، وتعزيز العلاقات الثنائية بين الاتحادين الشقيقين.

وأطلع الرجوب مضيفه على آخر مستجدات قضية أندية المستوطنات، وما تم التوصل إليه مؤخرا في اجتماعات لجنة الرقابة الدولية الذي أقيم في زيوريخ، مشيرا الى أن الاتحاد الفلسطيني لا يمكن أن يقبل بحلول وسط في تلك القضية.

وأشار إلى أهمية تضافر جهود كافة الاتحادات العربية والاسلامية والصديقة من أجل الضغط على الفيفا لإصدار قرار واضح وحازم خلال اجتماع مجلسها المقرر خلال الشهر المقبل، يلزم إسرائيل بإيقاف نشاط تلك الأندية انصياعا لقوانين وقرارات الفيفا بذلك الخصوص.

وبحث الطرفان آليات تعزيز العلاقات الثنائية على صعيد تبادل الفرق والمنتخبات الوطنية من أجل إقامة معسكرات ومباريات ودية، حيث بحث الرئيسان الترتيب لمباراة ودية تجمع المنتخبين الشقيقين خلال الفترة المقبلة في إطار الاستعدادات للاستحقاقات الرسمية المقبلة لكلاهما.

وقدم الرجوب التهاني للسيد الوهيبي باسمه واسم زملائه بمجلس الاتحاد الفلسطيني لتوليه رئاسة الاتحاد العماني لكرة القدم، مؤكدا أن العلاقة بين الاتحادين ستتواصل كما كانت في عهد خالد البوسعيدي الذي قدم ووقف الى جانب مطالب الاتحاد الفلسطيني بشكل دائم في كافة المحافل القارية والدولية.

الاخبار العاجلة