مستشفيات تركيا تكتظ بمرضى كورونا وترفع شعار “كامل العدد” أمام الإصابات الجديدة

25 يونيو 2020آخر تحديث :
مستشفيات تركيا تكتظ بمرضى كورونا وترفع شعار “كامل العدد” أمام الإصابات الجديدة
كشف تقارير صحفية إلى زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في تركيا، بعد قرار الحكومة بالعودة إلى الحياة الطبيعية في 1 يونيو الجاري بحسب موقع haberdar التركي.
وتعددت حالات الوفيات وبحسب التقرير، توفى ماهر التشي تورونو أحد سكان حي علي بيه في مركز جيزرا في مدينة شرناق قبل 4 أيام في مستشفى ايديل الحكومي وكان يبلغ من العمر 42 عاما ولديه ثلاثة أطفال.
وكان التشي تورونو يعمل موظف أمن في جامعة شرناق، وقد ذهب إلى المستشفى قبل19 يوما بشكوى من ارتفاع درجة الحرارة والسعال لكنه تم توجيهه إلى مستشفى اديل لعدم وجود مكان في مستشفى جيزرا الحكومي، وتوفى ماهر التشي تورونو الذي تم نقله للاشتباه في إصابته بكورونا بعد 13 يوما. وقال ابن شقيقه ميرت التشي تورنو في حديث لل بي بي سي باللغة التركية أن تقرير وفاة عمه كتب على أنه “نوبة قلبية”.
وأمس أعلنت السلطات الصحية في تركيا تسجيل  إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وأوضح، وزير الصحة فخر الدين كوجا أن إجمالي أعداد المصابين ارتفع إلى 191 ألفًا و657، بعد تسجيل 1492 إصابة مؤكدة جديدة، مشيرًا إلى أن أعداد الوفيات أيضًا ارتفع إلى 5025 حالة وفاة، بعد وفاة تسجيل 24 حالة وفاة جديدة.

كوجا أكد أن الحكومة لا تفكر في إعادة فرض الإجراءات الاحترازية بالرغم من ارتفاع أعداد الإصابات.ولم تنخفض الإصابات في تركيا عن1000 حالة منذ أكر من 20 يوما.

وأوضح الوزير أن أعداد المصابين داخل غرف الرعاية المركزة ارتفعت إلى 914 حالة، وكذلك أعداد المصابين المستخدمين لأجهزة التنفس الاصطناعي ارتفعت إلى 356 حالة.

الاخبار العاجلة