ترامب يهاجم تصريحات زعيم بلاك لايفز ماتر: تحريض وتمرد

25 يونيو 2020آخر تحديث :
ترامب يهاجم تصريحات زعيم بلاك لايفز ماتر: تحريض وتمرد

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تصريح زعيم حركة بلاك لايفز ماتر، بأنه سيحرق النظام الحالي وسيتم استبداله في حالة عدم تنفيذ مطالبهم، معتبرا ذلك خيانة وتمرد وتحريضا.

وكتب الرئيس الامريكي دونالد ترامب، عبر حسابه بموقع تويتر:” يقول زعيم  بلاك لايفز ماتر حركة حياة السود مهمة، إذا لم تعطينا الولايات المتحدة ما نريد، فسوف نحرق هذا النظام ونستبدله، تلك هي الخيانة وتحريض والتمرد”.

من جانب آخر، وفي تحدي واضح لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قام عشرات المتظاهرين بحرق العلم الأمريكي وسط العاصمة الأمريكية واشنطن خلال احتجاجات ضد العنصرية بعد مقتل جورج فلويد، وكان اقترح ترامب، سن تشريع يفيد أنه من يحرق علم البلاد، سيواجه عقوبة بالسجن لمدة سنة كاملة، وجاء هذا الاقتراح، أثناء افتتاح حملته الانتخابية في مدينة تولسا، فى ولاية أوكلاهوما.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي ترامب، قال في تصريحات قبل ذك إن المتطرفين اليساريين، في بورتلاند بولاية أوريجون، هدموا تمثال جورج واشنطن، ولفوه في علم أمريكي وأضرموا النار في العلم” وأضاف ترامب موجهًا كلامه إلى النائبين، جيم إنهوف، وجيمس لانكفورد، اللذين كانا بين الجمهور، “نحن نتحدث عن حرية الكلام، ولكنه (حرق العلم) تدنيس.

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، إن فخور أنه وسط شباب أمريكي وطني يقف مدافعًا عن قيم الولايات المتحدة ويحبها ويرفض الركوع أمام اليسار الراديكالي.

وأضاف ترامب في فاعلية “طلاب من أجل ترامب”، أن من بين آلاف الشباب الذين يجلسون أمامه سيأتي يوما ويكون واحدا منهم رئيسا للولايات المتحدة يوما ما.

وهاجم الرئيس السماح للمهاجرين للدخول البلاد بشكل غير قانوني، حيث أكد مرة أخرى على أهمية الجدار مع المكسيك حتى أنه أعتبر أنه كان سببًا في قلة الإصابات بكورونا بسبب منع دخول المهاجرين.

زار الرئيس ترامب الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك يوم الثلاثاء للاحتفال ببناء أكثر من 200 ميل من الجدار، على أمل أن يذكّر الناخبين بالتقدم الذي أحرزه تجاه أحد وعوده في حملته الانتخابية لعام 2016.

الاخبار العاجلة