جو بايدن: نظام الرعاية الصحية في أمريكا حق للجميع وليس امتيازت للقلة

27 يونيو 2020آخر تحديث :
جو بايدن: نظام الرعاية الصحية في أمريكا حق للجميع وليس امتيازت للقلة

أكد جو بايدن، المرشح الرئاسي المحتمل في الانتخابات الأمريكية المقبلة، أن نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية حق للجميع، مشيرا إلى أن هذا النظام ليس امتيازا للبعض.

وقال المرشح الرئاسي المحتمل في الانتخابات الأمريكية المقبلة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” منذ قليل:”الرعاية الصحية حق للجميع – وليس امتيازًا للقلة… علينا أن نضمن حصول كل أمريكي على الرعاية التي يحتاجها ويستحقها”.
على صعيد آخر، قالت صحيفة “واشنطن بوست” إن إدارة ترامب طلبت من المحكمة العليا الأمريكية، الخميس، وقف قانون الرعاية الصحية المعروف باسم أوباما كير، وأخبرت المحكمة أنه ينبغى أن يسقط القانون بالكامل. ويأتي جدال الإدارة في الوقت الذى لجأ فيه مئات الآلاف من الأمريكيين إلى البرنامج الحكومي للرعاية الصحية مع فقدانهم وظائفهم بسبب جائحة كورونا.
وعلقت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي على ذلك، وقالت إنه لا يوجد عذر أخلاقى لجهود إدارة ترامب الكارثية لحرمان الأمريكيين من الرعاية الصحية. ويعني تفكيك البرنامج أن يصبح أكثر من 23 مليون شخص بدون خطط رعاية صحية، وفقا لتحليل أجراه مؤخرا مركز التقدم الأمريكي البحثي.
وقالت بيلوسي، التي قدمت يوم الأربعاء مشروع قانون لتوسيع قانون الرعاية الصحية، إن حملة الرئيس ترامب والجمهوريين لإزالة الحماية والمزايا التي يوفرها قانون الرعاية بأسعار معقولة في خضم أزمة كورونا هو عمل قاسي لا يمكن فهمه.
وكان تقديم إفادة الإدارة لدعم معارضة للقانون من قبل ائتلاف من المدعين العموم الجمهوريين، بعدما مضى في تنفيذ تعهد ترامب الشهر الماضي بإلغاء القانون التاريخي لأوباما بشأن الرعاية الصحية.
الاخبار العاجلة