رائد فضاء أمريكي يفقد مرآة صغيرة في الفضاء المفتوح

27 يونيو 2020آخر تحديث :
رائد فضاء أمريكي يفقد مرآة صغيرة في الفضاء المفتوح
فقد رائد الفضاء الأمريكي كريستوفر كاسيدي، مرآة صغيرة كانت مركبة على معصمه أثناء خروجه إلى الفضاء المفتوح من محطة الفضاء الدولية، حسبما أفاد موقع spaceflightnow، حدث ذلك أمس الجمعة، عندما خرج كاسيدى ورائد الفضاء الأمريكي الآخر روبرت بينكين إلى الفضاء المفتوح، لفك بطاريات النيكل الهيدروجينية القديمة المثبتة على الأجزاء الخارجية للمحطة، واستبدالها ببطاريات ليثيوم جديدة أكثر فعالية أحضرتها سفينة الشحن اليابانية HTV-9 فى مايو.
و وفقا لما نش رعلى موقع قناة “روسيا اليوم” الإخبارية، عند عبوره غرفة للهواء المضغوط، أبلغ كاسيدي بأن مرآة المعصم الصغيرة، التي تستخدم لمساعدة رائد الفضاء في قراءة البيانات على الشاشة المركبة في بدلته، قد انفكت بطريقة ما، وانجرفت إلى خارج المحطة بسرعة حوالي كيلومتر في الساعة.
وذكر الموقع، أن المرآة المفقودة التى يبلغ وزنها 50 غراما فقط، لا تشكل أى تهديد للمحطة أو الطاقم، وأنه على أية حال كانت لدى كاسيدى مرآة احتياطية.
وبالإضافة إلى كاسيدي وبينكين، يعمل في المحطة الفضائية الدولية في الوقت الحالي، رائد فضاء أمريكي آخر، هو دوغلاس هيرلي، وكذلك رائدا الفضاء الروسيان أناتولي إيفانيشين، وإيفان فاغنر.
الاخبار العاجلة