“أكشن إيد” تدعم الكادر الطبي في مستشفى الخليل الحكومي لمواجهة تفشي كورونا

27 يونيو 2020آخر تحديث :
“أكشن إيد” تدعم الكادر الطبي في مستشفى الخليل الحكومي لمواجهة تفشي كورونا

قدمت مؤسسة أكشن إيد – فلسطين، دعما طبيا للطاقم الطبي في مستشفى الخليل الحكومي، لمواجهة تفشي كورونا.

وشمل الدعم تقديم لباس طبي (بدلة) عدد 50، وأقنعة وقائية عدد 50 وذلك لاستخدامها من قبل 20 طبيبا/ة و30 ممرضا/ة من العاملين/العاملات في قسم الطوارئ.

وجرى تسليم هذه المعدات بحضور المدير العام لمؤسسة آكشن ايد-فلسطين، إبراهيم بريغيث، ومحافظ الخليل جبرين البكري، وممثلين عن لجنة الطوارئ المركزية ووزارة الصحة الفلسطينية في المحافظة.

وأشار بيان صادر عن “أكشن إيد” الى أنه “تم تنفيذ هذا التدخل العاجل لمواجهة الموجة الثانية من تفشي فيروس كورونا، حيث سجلت الأرض الفلسطينية المحتلة ارتفاعاً حاداً في عدد الاصابات التي سُجلت لدى وزارة الصحة الفلسطينية، في الضفة الغربية عموماً وبالتحديد في محافظة الخليل”.

وأضاف البيان أن “هذه الاستجابة تهدف لدعم وحماية العاملين/ات في القطاع الصحي الذين يعملون في ظروف صعبة في ظل الاحتلال الإسرائيلي ونقص الإمكانيات والأدوية والمستلزمات الطبية والمعدات. كما أن هذه الاستجابة تعبر عن تقدير مؤسسة أكشن إيد- فلسطين للدور الانساني الذي يقوم به العاملون/ات في هذا القطاع من خلال تواجدهم/ن في خطوط الدفاع الأولى لحماية المجتمع الفلسطيني والحفاظ على سلامته من تفشي الوباء.

وأثنى المدير العام لمؤسسة أكشن إيد، إبراهيم بريغيث على جهود وزارة الصحة والمنظمات الأهلية الصحية وجميع الجهات العاملة من أجل الحد من انتشار الوباء قائلا: “من الضروري في هذا الوقت العمل بشكل تكاملي مع المؤسسات الحكومية والمؤسسات الأهلية والمجتمعية لتأمين المستلزمات الوقائية والتعقيمية للمجتمعات الفلسطينية التي سجلت أعلى نسبة إصابات، بالإضافة لتعزيز قدرات الكوادر الطبية بالمستلزمات الوقائية الأساسية لإتمام رسالتهم الطبية على أكمل وجه.”

الاخبار العاجلة