دورتموند يعلن رحيل النجم المغربي أشرف حكيمي

رياضة
29 يونيو 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
دورتموند يعلن رحيل النجم المغربي أشرف حكيمي

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، مساء السبت، رحيل نجمه المغربي أشرف حكيمي عن صفوف الفريق، مشيراً إلى أن حكيمي خاض آخر مبارياته مع الفريق بعد أن كان معاراً لمدة عامين من نادي ريال مدريد الإسباني.

وقالت صحيفة “كيكر” الألمانية: إن “حكيمي 21 عاما الذي تألق مع دورتموند هذا الموسم، سينتقل إلى إنتر ميلانو الإيطالي”، فيما عبر مدرب بوروسيا دورتموند عن أسفه لرحيل حكيمي الذي ارتفعت قيمته بشكل لافت بعد إعارته من مدريد.

وارتفعت قيمة النجم المغربي من 5 ملايين يورو إلى 54 مليون يورو، خلال فترة إقامته في دورتموند، حيث أصبح اللاعب أساسياً في الفريق الألماني وسجل ثنائية مرتين في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا واحدة منهما في مواجهة إنتر.

ونفى نادي ريال مدريد الإسباني، حدوث أي تطور بشأن مصير النجم المغربي، أشرف حكيمي، المعار من النادي إلى بوروسيا دورتموند الألماني، وذلك تعقيبا على ما ورد من تقارير إعلامية بخصوص تطورات بانتقاله الى إنتر ميلان.

ونقلت صحيفة “ماركا” الإسبانية، عن ريال مدريد تأكيده أن لم يصله أي عرض جديد بشأن التعاقد مع حكيمي، خلال الميركاتو الصيفي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن حكيمي يفضل الانتقال إلى إنتر ميلان في الموسم المقبل.

وأوضحت الصحيفة أن مجلس إدارة ريال مدريد سيتواصل مع حكيمي أولا، ثم يعقد جلسة مع الجهاز الفني بقيادة زين الدين زيدان، لدراسة العروض المرتقبة للظهير المغربي.وكانت تقارير، قد أكدت مؤخرًا أن حكيمي سينتقل إلى إنتر ميلان، نظير 40 مليون يورو، بالإضافة إلى مكافآت تبلغ 5 ملايين يورو.

وقبل أيام، أكد ريال مدريد الإسباني، تمسكه بنجمه المغربي أشرف حكيمي، بعدما شدد على ضرورة عودة اللاعب بعد نهاية الموسم الحالي، رغم تقدم إدارة الفريق الأصفر بطلب تمديد فترة الإعارة.

وأفادت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن ريال مدريد راسل بروسيا دورتموند، وأخبرهم برغبته في عودة حكيمي لسانتياغو بيرنابيو في الانتقالات الصيفية المقبلة، رافضا جميع محاولات النادي الأصفر لتمديد ارتباطه بصاحب الـ21 سنة.

وأشارت المصدر نفسه، أن ريال مدريد مقتنع بضرورة استعادة حكيمي بعد نضوج موهبته وتقديمه لمستويات مثيرة جعلته من بين أبرز اللاعبين في مركزه.

رابط مختصر