البكري يدعو للالتزام بتعليمات الحكومة وجهات الاختصاص

29 يونيو 2020آخر تحديث :
البكري يدعو للالتزام بتعليمات الحكومة وجهات الاختصاص

دعا محافظ الخليل جبرين البكري، الأهالي للالتزام الكامل بتعليمات الحكومة لمنع انتشار وتفشي فيروس كورونا في محافظات الوطن.

وقال البكري خلال مؤتمر صحفي ضم رجالات الدين في المحافظة، اليوم الاثنين، إن اجتماعا ضم نقابة أصحاب صالات الأفراح والأجهزة الأمنية وجهات الاختصاص اتفقوا على الإغلاق الكامل لهذه الصالات التي تسببت بتفشي الفيروس جراء التجمعات وعدم الالتزام بإجراءات السلامة العامة.

وأضاف أن الطواقم الطبية تعمل بكل طاقتها، ومستشفى دورا الحكومي على جهوزية لتقديم الخدمات لـ120 مريضا، كما أن مستشفى حلحول تعمل بطواقمها بسعة 60 سريرا.

وأوضح ان طواقم الطب الوقائي متواجدة في كل التجمعات السكانية في محافظة الخليل، داعيا كل من يشتبه بإصابته بفيروس كورونا التوجه لهذه المراكز لإجراء الفحوصات اللازمة، كما وقامت هذه الطواقم بسحب 1000 عينة أمس من أماكن متفرقة في مدينة الخليل وقراها ومخيماتها، وان نتائج هذه المسوحات ستصدر في النشرة المسائية لوزارة الصحة.

من جهتهم، اعتبر رجال الدين الالتزام بتعليمات وجهات الاختصاص واجب ديني ووطني، وذلك للحفاظ على النفس البشرية تماشيا مع تعاليم إسلامنا وسنة نبينا.

وقال رجال الدين لا يشترط غسل المتوفى بـ”كورونا” كالمعتاد وفقا للسنة النبوية، ويجوز التيمم وفقا لتعاليم الإسلام” انطلاقا من قوله تعالى “لا يكلف الله نفسا إلا وسعها”، ودعوا الى فتح مساحات جديدة واستحداث مقابر جديدة في ظل تزايد عدد السكان وتفشي الأوبئة.

وأجمع الحضور على ضرورة الالتزام بإغلاق المساجد وبيوت العزاء وكل ما له علاقة بالتجمعات لتجنيب أبنائنا وشعبنا هذا الوباء، وهناك خطة بمساندة اللجان والمؤسسات لتوفير احتياجات مرضى كورونا الذين تم حجرهم في مراكز الحجر أو بيوتهم

الاخبار العاجلة