كورونا ينتشر في مصانع اللحوم والمسالخ في أوروبا

29 يونيو 2020آخر تحديث :
كورونا ينتشر في مصانع اللحوم والمسالخ في أوروبا

تعرض المئات من عمال مصانع اللحوم والمسالخ حول العالم، إلى الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وفقا لما أوردته تقارير إخبارية مؤخرا.

وتشمل مصانع اللحوم هذه التي شهدت انتشارا للوباء، مصنع الدجاج في ”أنغلسي“ البريطانية، والذي أصيب أكثر من 150 من عماله بكورونا، وكذلك مصانع في ريكسهام وغرب يوركشاير.

ووفقا لموقع ”بي بي سي“ البريطاني، ظهرت بؤر تفشٍ كبيرة أيضا في ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وأمريكا.

وقال بيف كلاركسون من نقابة العمال ”يونايت يونيون“: ”لقد حذرت النقابة مرارا وتكرارا من أن تفشي كورونا في مصانع تجهيز اللحوم في جميع أنحاء المملكة المتحدة كان مرجحا“.

وأوضح الخبراء أن ”الناس يصابون بالفيروس ويفرزون قطرات المرض من خلال السعال والعطس أو الزفير، وقد تأتي العدوى من خلال الاتصال الوثيق مع المصاب أو عن طريق لمس الأسطح الملوثة“.

ووفقا للورانس يونغ، أستاذ الأورام الجزيئية في جامعة وارويك البريطانية: ”تعد المصانع على وجه الخصوص بيئة باردة ورطبة؛ مما يجعلها مثالية لانتشار الفيروس التاجي“.

وساهمت عوامل أخرى في انتشار الفيروس في المسالخ، بما في ذلك الآلات الصاخبة، والتي تتطلب من العمال التحدث بصوت أعلى أو الصياح، مما يزيد من انتشار القطرات الملوثة، فضلا عن ظروف العمل التي تحرم العمال من القدرة على الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

ويبدو أن مساكن العمال وحافلات نقلهم إلى المصنع قد تساهم أيضا في نشر الفيروس فيما بينهم، وفقا لمايكل هيد، الباحث في الصحة العالمية في جامعة ساوثهامبتون.

وحتى الآن لم تكشف التحقيقات عن أدلة تشير إلى أن منتجات اللحوم ذاتها قد تكون مصدر العدوى في المصانع، وقالت وكالة معايير الغذاء إنه من المستبعد جدا أن يصاب المرء بفيروس كورونا من الغذاء.

الاخبار العاجلة