نتنياهو يؤكد استمرار دفع تنفيذ خطة الضم

الشأن الاسرائيلي
30 يونيو 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
نتنياهو يؤكد استمرار دفع تنفيذ خطة الضم

صدى الاعلام _ رام الله: أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، انه مستمر بالعمل على دفع تنفيذ تطبيق السيادة الإسرائيلية على أجزاء من الضفة الغربية وذلك خلال اجتماعه مع المبعوث الأميركي للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش والسفير الأميركي في إسرائيل ديفيد فريدمان.

وحضر الاجتماع رئيس الكنيست ياريف ليفين، ورئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شبات، ومدير عام ديوان رئيس الوزراء رونين بيرتس، ويغادر بيرفوكفيتش إسرائيل مباشرة الى البيت الأبيض.

وقال نتنياهو “المهام التي أمامنا لا تختفي. تمكنت اليوم من الجلوس مع المبعوث الأميركي للشؤون الإيرانية بريان هوك، وكذلك مع المبعوث الأميركي للمفاوضات في الشرق الأوسط آفي بيركوفيتش”.

واضاف “تحدثت مع بريان هوك عن التهديد الايراني الذي لا يتوقف وعن نشاطنا المستمر ضد ايران. ومع آفي بيركوفيتش والسفير فريدمان ومندوبيهم تحدثت عن قضية السيادة التي نعمل عليها هذه الايام وسنواصل العمل على حلها في الايام القادمة”.

كما التقى أعضاء الفريق الأميركي الذين ناقشوا تنفيذ عملية الضم مع وزير الخارجية غابي أشكنازي اليوم الثلاثاء. بعد اجتماعهم مع رئيس الوزراء المناوب بيني غانتس، حيث أشار غانتس إلى أن الخطة تمثل فرصة تاريخية، ولكنه أوضح أن الأول من يوليو “ليس مقدسا”. وبحسب غانتس “الشيء الوحيد المقدس حاليا” هو إعادة المدنيين إلى سوق العمل ومحاصرة تفشي وباء كورونا قبل الترويج لأي خطوات سياسية.

رابط مختصر