احتجاجات على تخفيض الوظائف في نوكيا بباريس

30 يونيو 2020آخر تحديث :
احتجاجات على تخفيض الوظائف في نوكيا بباريس
نظم عدد من الموظفين في شركة نوكيا العالمية، تظاهرات احتجاجية بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس، و ذلك بعد أن دعت النقابات العمالية للتظاهر أمام مقر شركة نوكيا، و ذلك اعتراضا منهم على تخفيضات الوظائف في الشركة.
و كانت مجموعة نوكيا أويج الفنلندية، قد أعلنت يوم الاثنين الماضي، إنها تخطط لإلغاء 1233 وظيفة في وحدتها الفرنسية التابعة ألكاتيل-لوسنت إنترناشونال، أى ما يعادل ثلث وظائفها في فرنسا، مؤكدة صحة تقرير سابق لرويترز.
وقالت نوكيا، التي تتنافس مع إريكسون وهواوي، على شبكات الجيل الخامس، في بيان إن تخفيض عدد الموظفين ضروري بسبب الضغوط “المهمة للغاية” على التكاليف في السوق.
ومن المرجح، أن يكون لهذا الإعلان تداعيات سياسية فى فرنسا، إذ اشترت نوكيا الشركة الأم لشركة ألكاتيل-لوسنت إنترناشونال قبل خمس سنوات، شريطة أن تحتفظ بالوظائف وتوسع فرق البحث والتطوير في البلاد.
و على صعيد أخر، أعلنت السلطات الصحية الفرنسية، يوم أمس الاثنين، أن عدد الأشخاص الذين توفوا جراء الإصابة بفيروس كورونا في فرنسا ارتفع بواقع 35 في الأيام الثلاثة الماضية ليصبح 29813، وأن عدد من يجرى إدخالهم المستشفيات يواصل تراجعه المستمر منذ فترة طويلة.
وللمرة الأولى، منذ تفشى فيروس كورونا، الذي يسبب مرض كوفيد-19، لم تقدم السلطات احصاءات يومية في مطلع الأسبوع، وقالت إن ذلك سيكون الإجراء المتبع في هذا الصدد.
الاخبار العاجلة