ندوة فكرية تناقش مواجهة مخططات الضم والتطبيع في تونس

30 يونيو 2020آخر تحديث :
ندوة فكرية تناقش مواجهة مخططات الضم والتطبيع في تونس

اكد سفير دولة فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم، على ضرورة مراكمة استراتيجيات الفعل والوعي لمواجهة مخططات إسرائيل للضم وقضم الأراضي الفلسطينية، بعناوين زائفة وبدعم أمريكي منفرد في العالم ضد قرارات الشرعية الدولية ومواثيق الأمم المتحدة وحقوق الانسان، مشددا على اهمية استنهاض الوعي العالمي للوقوف مع الحق والعدل.

جاء ذلك خلال جلسة المؤتمر الدولي للتضامن النضالي التشاركي مع الشعب الفلسطيني، في الندوة التي عقدها بعنوان “لنستمر في مواجهة مخططات الضم والتطبيع وصفقة القرن على طريق دحر الاحتلال” وذلك في مقر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بتونس عصر اليوم .

من جانبه شدد رئيس المؤتمر النضالي التشاركي مع شعب فلسطين فوزي علوي، على زيف ادعاءات الادارتين الأمريكية والإسرائيلية في محاولاتهما لقلب حقائق الشرعية الدولية ومواثيق الأمم المتحدة، وبؤس سعيهما لتزييف الحقائق ومعاكسة اعتراف جل دول العالم بعدالة قضية فلسطين، داعيا الى ضرورة مواجهة كل هذه المحاولات بكل الطرق والوسائل.

سفير ايران لدى تونس محمد رضا شيبانيـ اكد على ضرورة ارساء الوحدة الوطنية الفلسطينية ورص الصفوف باعتباره السبيل الأمثل لشق طريق تحرير فلسطين.

من جانبها، رئيسة المؤتمر والندوة الدكتورة سمر عبد العليم، أسس مواجهة مخططات الضم على بعد يوم واحد من خطة التنفيذ مركزة على جهود المواجهة بإرساء أسس وحدة الصف الفلسطيني كأولى خطوات المواجهة، ومن ثم استنهاض همة العرب وشعوب الأرض المناصرة لقضية فلسطين لرفض كل أشكال تزييف الحقائق المواثيق والشرائع الدولية والعالمية.

وتم في ختام الندوة الفكرية للمؤتمر النضالي التشاركي مع شعب فلسطين، جرى توقيع كتاب صفقة القرن الذي يشرح تفصيل مشروع الصفقة واضراره على عدالة القضية وسبل مواجهته.

الاخبار العاجلة