دون مكيف.. كيف تحافظ على برودة جسمك خلال موجات الحر؟

منوعات
30 يونيو 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
دون مكيف.. كيف تحافظ على برودة جسمك خلال موجات الحر؟

مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف وتوالي موجات الحر، يلجأ العديد من الناس إلى مكيفات الهواء، ولكن ماذا يحدث لأصحاب المكيفات المتعطلة أو أولئك الذين لا يستطيعون تحمل تكلفة مكيف الهواء.

وفقًا لصحيفة ”إندبندنت“ البريطانية، هناك عدة طرق بخفض حرارة الجسم والحصول على قسط كافٍ من النوم دون تقطع بسبب ارتفاع درجة الحرارة، وفيما يلي جلبنا لكم بعض الطرق التي لن تكلفكم شيئا:

1- تبريد الفرشة

يمكنك خفض درجة حرارة الفراش بوضع الفرشة أو الملاءة في كيس بلاستيك ووضعها في الثلاجة لبضع دقائق قبل النوم، وإذا لم يكن لديك مساحة كبيرة في الثلاجة أو الفريزر، يمكن الاكتفاء بوضع غطاء الوسادة البيجاما فقط.

2- زجاجة باردة

يمكن أن يأتي وضع زجاجة مياه مثلجة على ”نقاط التبريد“ في الجسم بنتيجة جيدة، وتلك المناطق هي الركبتان والكاحلان والمعصمان والرقبة والفخذ والمرفقان.

3- الترطيب

ينصح الخبراء باستخدام المرطبات قبل النوم مثل كريم الصبار وكريم حروق من الشمس، خاصة بعد تبريده في الثلاجة للحصول على أفضل نتيجة.

4- بخاخ الماء

بدلاً من النهوض للاغتسال كل 10 دقائق يمكن ملء زجاجة عطر فارغة بالماء البارد والاحتفاظ بها بجانب السرير، واستخدام الرذاذ على وجهك وظهر رقبتك وركبتيك لتبريد الجسم.

5- تجنب البروتين

لنظامنا الغذائي عامل كبير في إنتاج جسمنا للحرارة، ولذلك ينصح خبراء التغذية بالابتعاد عن البروتين؛ لأنه يعزز عملية الأيض التي تسخن جسمك.

6- الطعام الحار

على عكس المعتقد الشائع، يمكن لتناول الطعام الحار قبل 3 ساعات على الأقل من النوم أن يبرد جسمك من خلال مساعدته على التعرق.

7- ماء الاستحمام

يؤكد الخبراء أن الاستحمام بماء بارد للغاية يؤدي إلى نتيجة عكسية، حيث يؤدي إلى استجابة تسخين من الجسم، ولذلك يُنصح بأخذ دش ماء فاتر في المساء لخفض درجة حرارة الجسم.

كلمات دليلية
رابط مختصر