تحذير من إغلاقات محلية متزايدة مع ارتفاع إصابات كورونا بـ 36 منطقة بإنجلترا

1 يوليو 2020آخر تحديث :
تحذير من إغلاقات محلية متزايدة مع ارتفاع إصابات كورونا بـ 36 منطقة بإنجلترا

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية إنه في الوقت الذى تستعد فيه المملكة المتحدة لرفع مجموعة كبيرة من قيود الإغلاق السبت المقبل، أظهرت إحصائيات جديدة أن 36 منطقة فى إنجلتزا تشهد تزايدا في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

حيث تم تعليق الخروج من الإغلاق في مدينة ليستر مع تحرك السلطات للحد من تصاعد الإصابات التي أدت إلى تسجيل مدينى ميدلاندز زيادة نسبتها 10% من كل الحالات الإيجابية فى إنجلترا خلال الأسبوع الماضي.

 وكان معدل الإصابات في المدينة 135 إصابة لكل 100 ألف شخص في هذه الفترة، وهي اعلى ثلاث مرات من ثاني أسوأ منطقة متضررة من الفيروس في البلاد. لكن أرقام الصحة العامة في إنجلترا أظهرت أن مناطق أخرى شهدت أيضا زيادة في الحالات الإيجابية خلال الفترة بين 13 و19 يونيو، و20 و26 يونيو.

 فسجلت دونكاستر ارتفاعا من 11 إلى 32 في عدد الحالات الإيجابية خلال الفترة، بينما ارتفاع الرقم في ديربيشاير من 23 إلى 25، وميداوى من 10 إلى 17، وساندويل من 8 إلى 10. وكان بعض الإصابات الأكثر حدة في العاصمة لندن. كما أن بعض المناطق التى لم تجل أى حالات في الفترة الأولى (من 13 إلى 19 يونيو) سجلت في الفترة القانية حالة أو حالتين.

 وتشير الصحيفة إلى أن زيادة معدلات العدوى في عشرات المناطق حول البلاد أدى إلى مخاوف لدى بعض الخبراء من أن مزيد من الإغلاقات المحلية ربما تكون في طريقها للحدوث.

وقال عالم الوبائيات دينان بيلاي إنه يتوقع ان يكون هناك تكرار في حالة ليستر التى تم عزلها وإغلاقها مجددا، وأضاف أن مستوى القاعدة للإصابات الجارية في المملكة المتحدة لا يزال أعلى بكثير مما كان عليه في دول أخرى في أوروبا التي بدأت تخرج من الإغلاق.

الاخبار العاجلة