موجة ثانية لكورونا تضرب أمريكا.. كاليفورنيا تسجل 8000 إصابة خلال 24 ساعة

1 يوليو 2020آخر تحديث :
موجة ثانية لكورونا تضرب أمريكا.. كاليفورنيا تسجل 8000 إصابة خلال 24 ساعة

قال مسؤولون إن ولاية كاليفورنيا الأمريكية سجلت أعلى معدل يومي لفيروس كورونا للمرة الثالثة خلال ما يزيد قليلا على أسبوع مع 8000 حالة إصابة بينما تجاوزت أيضا 6000 حالة وفاة.

ويأتي الارتفاع بحسب ” نيويورك بوست” مع استمرار الفيروس في الظهور مرة أخرى بعد أشهر من الأوامر غير المسبوقة لمكافحة انتشاره.، وقال حاكم ولاية غافن نيوسوم يوم الاثنين أن المستشفيات قد زادت نسبة إشغالها بنسبة 43 % على مدى أسبوعين، وكذلك زيادة بنسبة 37 في المائة من المرضى الذين تم إدخالهم إلى وحدات العناية المركزة خلال نفس الفترة الزمنية.

وقال إن معدل الإيجابية COVID-19 ارتفع إلى ما يقرب من 6 %، وتكافح دول ومجتمعات أخرى أيضًا مع زيادة العدوى، مما دفع البعض إلى إعادة فرض بروتوكولات السلامة.

وأمرت مقاطعة لوس أنجلوس – مركز الفيروس في الولاية – بإغلاق جميع الشواطئ في عطلة نهاية الأسبوع في الرابع من يوليو بعد ارتفاع “مثير للقلق” في حالات COVID-19 الجديدة، كما  أمر مسؤولو ولاية تكساس بإغلاق الحانات للمرة الثانية وأغلقت ولاية أريزونا مؤقتًا:  الحانات والصالات الرياضية والحدائق المائية ودور السينما والنوادى الليلية.

وتراقب ولاية كاليفورنيا 19 محافظة وسط ارتفاع في عدد الحالات والاستشفاء في تلك المواقعوقالت نيوسوم إن أربعة آخرين قد يتم تضمينهم يوم الأربعاء. على مستوى الولاية ، أظهر ما يقرب من 223000 شخص نتائج إيجابية لـ .COVID-19

وفي تحذير مروع يوم الاثنين، أفاد مسؤولو الصحة في مقاطعة لوس أنجلوس أن 1 من كل 140 شخصًا مصاب. اقترحت البيانات السابقة 1 من كل 400 شخص.

وقالت الدكتورة كريستينا غالي، مديرة الخدمات الصحية في المحافظة: إننا نشهد المزيد من الناس يمرضون ويدخلون المستشفى. “هذا تغير كبير فى مسار الوباء خلال الأيام القليلة الماضية. إنه تغيير للأسوأ وسبب للقلق، وأعلنت نيوسوم أنه يتم التفكير في قيود جديدة مع زيادة أعداد الحالات قبل عطلة نهاية الأسبوع. 

الاخبار العاجلة