اليونان تتوقع استقبال 100 رحلة جوية من داخل وخارج الاتحاد الاوروبي

1 يوليو 2020آخر تحديث :
اليونان تتوقع استقبال 100 رحلة جوية من داخل وخارج الاتحاد الاوروبي

قالت شركة “فرابورت” المشغلة للمطارات في اليونان إن أكثر من 100 رحلة جوية من دول الاتحاد الأوروبي ومجموعة مختارة من الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من المتوقع أن تصل إلى 14 مطارا إقليميا بما في ذلك كورفو وسانتوريني وميكونوس ورودس وكريت.

ولن يسمح للمسافرين من الصين حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى العام الماضي بالدخول إلا إذا فتحت بكين الباب أمام سكان دول الاتحاد الأوروبي.

وتستقبل المطارات اليونانية كلها الآن رحلات دولية وستستقبل موانئ باتراس وإيجومنيتسا العبارات من إيطاليا مرة جديدة.

وصنفت 14 دولة من خارج الاتحاد الأوروبي بما فيها أستراليا وكندا واليابان والأوروجواي، آمنة بما يكفي للسماح لمواطنيها بالسفر إلى أوروبا.

ومن المقرر أن تستأنف الرحلات الآتية من بريطانيا، أحد أكثر أسواق السفر المربحة، في 15 يوليو على أقرب تقدير وذلك تماشيا مع توصيات الاتحاد الأوروبي. والأمر نفسه ينطبق على الولايات المتحدة وروسيا وتركيا والسويد.

وقد أوقفت اليونان معظم رحلاتها الجوية قبل ثلاثة أشهر كجزء من القيود التي تهدف إلى وقف انتشار فيروس كورونا لكن تلك الإجراءات أدت إلى انخفاض عائدات هذا القطاع.

وسيمنح المسافرون رموزا شريطية قابلة للمسح بعد إملائهم استبيانا بالتفاصيل الشخصية، مثل بلدهم الأصلي والبلدان التي سافروا إليها خلال آخر 15 يوما، وسيطلب من الذين خضعوا للاختبار أن يعزلوا أنفسهم في العنوان الوارد في الاستبيان أثناء انتظار النتائج.

الاخبار العاجلة