الإمارات: السفر بقصد السياحة والترفيه غير مسموح حاليًا

اقتصاد
1 يوليو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
الإمارات: السفر بقصد السياحة والترفيه غير مسموح حاليًا

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، أن السفر بغرض الترفيه أو السياحة لن يكون مسموحًا في الفترة الحالية.

جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، الدكتور سيف جمعة الظاهري.

وقال الظاهري، بحسب صحيفة ”الإمارات اليوم“، إن ”السفر سيكون محددا لدواع معينة ولفئات تم تحديدها وبناء على مستوى الخطورة والوضع الصحي في الدول الأخرى“.

وأضاف أن الإمارات لا تزال تتابع الأوضاع عن كثب وتقييم الإجراءات بشكل مستمر بالتعاون مع الناقلات الوطنية لتحديد الوجهات المسموح بالسفر لها، حيث إن أغلبها لا تزال تغلق مجالها الجوي.

وكشف الظاهري عن الفئات المسموح لها بالسفر وهي ”رجال الأعمال في القطاعات التجارية والاقتصادية من المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى المقيمين في دولة الإمارات الراغبين في السفر إلى بلدانهم والعودة“، مشيرًا إلى أنه ”من غير المسموح للأشخاص ممن تزيد أعمارهم عن 70 عامًا السفر باستثناء الحالات المرضية المسافرة للعلاج في الخارج“.

وأضاف أنه في ”حال كانت نتيجة الفحص للمسافر المواطن إيجابية خارج الدولة، يتوجب عليه إبلاغ سفارة دولة الإمارات من خلال التواصل المباشر مع بعثة الدولة، وعند العودة من السفر يشترط القيام بفحص PCR في المطار، والحجر المنزلي لمدة 14 يوما ويكون الحجر لمدة 7 أيام فقط للعائدين من الدول منخفضة الخطورة“.

وتابع الظاهري، وفق الصحيفة: ”في حالة عدم توافر شروط الحجر المنزلي كما وردت في البروتوكول المعتمد، يتعين على القادم من السفر الحجر في الفنادق المخصصة لذلك على نفقته الخاصة“.

رابط مختصر