ريال مدريد يضع بندا في عقد حكيمي مع إنتر لتحقيق المزيد من المكاسب

رياضة
1 يوليو 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
ريال مدريد يضع بندا في عقد حكيمي مع إنتر لتحقيق المزيد من المكاسب

سيحصل ريال مدريد على 40 مليون يورو مقابل بيع الدولي المغربي أشرف حكيمي إلى إنتر ميلان سيدفعها النادي الإيطالي على ثلاث دفعات، فضلا عن خمسة ملايين أخرى معلقة قد يحصل عليها النادي الملكي أيضا في المستقبل.

لكن ذلك لن يكون سهلاً؛ لأن هذه المبالغ المتغيرة ستأتي في حالة فوز إنتر بالألقاب سواء الدوري الإيطالي أو دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي وكأس إيطاليا.

وذكرت صحيفة AS أن هذه الأهداف لا يمكن تحقيقها بسهولة، كما أن إنتر قد يستغلها كوسيلة لتأخير الدفع وتخفيف الجزء الثابت من العملية.

وكان اللقب الأخير لإنتر هو كأس إيطاليا 2010-2011، قبل عقد تقريبًا، ما يعني أن ريال مدريد قد لا يحصل على هذه الملايين الخمسة.

وبانضمام حكيمي إلى إنتر، سينضم إلى روميلو لوكاكو ولوتارو مارتينيز وكريستيان إريكسن ودييغو غودين ولاعبين مميزين آخرين، بالإضافة إلى شخصية قوية على مقاعد البدلاء هي أنطونيو كونتي الذي يريد منافسة يوفنتوس على لقب الدوري الذي حصد البطولة ثماني مرات متتالية وفي طريقه للتاسعة.

وأضافت الصحيفة أنه خلال المفاوضات حاول إنتر خفض المبلغ الثابت إلى 38 مليونًا وتضمين هذين المليونين كأهداف يمكن تحقيقها بسهولة مثل (تصنيف لدوري أبطال أوروبا)، لكن ريال مدريد رفض. تبلغ القيمة السوقية لأشرف، وفقًا لموقع Transfermarkt،  54 مليونًا، وهي في ارتفاع. قبل عام كان 30 مليونا.

ولم يتم إعلان الصفقة رسميا بناء على رغبة إنتر، الذي يلعب اليوم مباراة مهمة ضد بريشيا وذلك من أجل التركيز على الدوري.

ومع ذلك سافر حكيمي بالفعل إلى ميلانو أمس واجتاز الفحص الطبي على جزأين: الأول في عيادة في روزانو على مشارف ميلانو، ثم في مقر اللجنة الأولمبية الإيطالية للحصول على تصريح الاتحاد المحلي للعب، ثم ذهب إلى مقر إنتر لتوقيع عقده الجديد.

وشارك حكيمي، المتخرج من أكاديمية ريال مدريد، في 16 مباراة مع الفريق الأول موسم 2017-2018، لكن فرصة استمراره على المدى البعيد كانت محدودة بوجود داني كارفاخال والتعاقد مع الدولي الإسباني ألفارو أودريوزولا في 2018.

وشارك حكيمي في 45 مباراة في كافة المسابقات مع دورتموند هذا الموسم، وسجل تسعة أهداف وصنع عشرة، ليساعد الفريق في احتلال المركز الثاني في الدوري الألماني خلف البطل بايرن ميونخ.

رابط مختصر