مدير الصحة العالمية: تم الإبلاغ عن 60% فقط من حالات كورونا في شهر يونيو

2 يوليو 2020آخر تحديث :
مدير الصحة العالمية: تم الإبلاغ عن 60% فقط من حالات كورونا في شهر يونيو

أكد تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن الخروج من أزمة وباء فيروس كورونا يتطلب اتباع نهج شامل، وغرد تيدروس عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: “تم الإبلاغ عن 60٪ من حالات COVID19 حتى الآن في الشهر الماضي فقط. لن نتعب أبدًا من القول إن أفضل طريقة للخروج من هذا الوباء هي اتباع نهج شامل”.

وأوضح تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن هذا النهج الشامل يتمثل في تنفيذ كل اجراءات الوقاية في آن واحد وهي الابتعاد الجسدي وارتداء اقنعة الوجه واجراءات اختبار الفيروس بشكل جماعي للمشتبه فيهم.

وكانت قد حذرت كاريسا إتيان مديرة منظمة الصحة العالمية في الامريكتين، فى إيجاز افتراضى بواشنطن من أن الدول والولايات والمدن التي تخفف فيود كورونا قريبا جدا يمكن أن تغرق فى الحالات الجديدة.

وقالت إن ولايتى واشنطن ونيويورك الأمريكيتين تسجلان أعدادا منخفضة للغاية من حالات الإصابة والوفاة لكن 27 ولاية أخرى تسجل زيادة استثنائية.

وسجلت الأمريكتان 5.1 مليون حالة إصابة وأكثر من 247000 حالة وفاة بكوفيد-19 حتى 29 يونيو.

وفي وقت سابق، أكد تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير منظمة الصحة العالمية، أن التغلب على تفشي فيروس كورونا المستجد يتطلب التزام الحكومات والمجتمعات جنبا إلى جنب مع ضرورة اليقظة الدائمة، وغرد مدير الصحة العالمية على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: “يمكن التغلب على COVID19 بكل التزام الحكومة والمجتمع. لكنك تقول بحق ، يجب أن نظل يقظين. لا أحد آمن حتى يصبح الجميع بأمان. سويا”.

وأعلن مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن 9,2 مليون مصاب بكورونا في العالم و 480 ألف وفاة، وأضاف مدير منظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا يتراجع في أوروبا ويتفشى في العالم.

الاخبار العاجلة