بايدن: سأجمع خبراء وقادة أمريكا في أول يوم من رئاستي لرسم مسار لأزمة كورونا

2 يوليو 2020آخر تحديث :
بايدن: سأجمع خبراء وقادة أمريكا في أول يوم من رئاستي لرسم مسار لأزمة كورونا

أكد جو بايدن، المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، أنه سيعمل منذ اليوم الأول حال توليه منصب الرئاسة على جمع كبار خبراء وقادة دولته لرسم مسار لمعالجة أزمة فيروس كورونا، وقال بايدن في رسالة بحسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: “في اليوم الأول، سأعمل على معالجة COVID-19. سأجمع بين كبار خبراء دولتنا وقادة من كلا الطرفين لرسم مسار إلى الأمام”.

ووجه بايدن في رسالة أخرى كلامه إلى الرئيس الحالي دونالد ترامب، قائلا: ” سيدي الرئيس، هذا الوباء ليس عنك وحدك. إنها أمور تتعلق بصحة ورفاهية الشعب الأمريكي.. نحن جميعًا في هذا معًا – وعلينا محاربة هذا معًا”.

وكان قد تفوق المرشح الديمقراطي المفترض في انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن على منافسه الجمهوري الرئيس دونالد ترامب في جميع التمويل لحملته الانتخابية وذلك للشهر الثاني على التوالي، في ظل تكثيف كل حملة الاستعداد للانتخابات العامة المقررة في نوفمبر.

وأعلنت حملة بايدن جمعها 141 مليون دولار خلال شهر يونيو، وهو ثاني شهر على التوالي يتخطى فيه بايدن والحزب الديمقراطي عملية إعادة انتخاب ترامب.

وكانت حملة ترامب قد أعلنت في وقت سابق أنها واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري قد جمعتا معا 131 مليون دولار في يونيو، ليصبح إجمالي ما تم جمعه في الربع الثاني من العام 266 مليون دولار، بينما قالت حملة بايدن إنها جمعت 282.1 مليون دولار في الربع الثاني، وهو ما يتجاوز إجمالي ما جمعه ترامب من تمويل في الفترة بين إبريل ويونيو.

وفى رسالة بالبريد الإلكتروني لأنصار المرشح الديمقراطي، قال مدير حملة بايدن، جين أومالي ديلون، إن تقدمه في جمع التمويل خلال الربع الأخير هو إشارة حقيقية إلى أن الناس تقف خلف جو بايدن.

ومع هذه الأرقام الأخيرة، وصل إجمالي ما جمعته حملة ترامب خلال العامين الماضيين 947 مليون دولار، ولديها أكثر من 295 مليون دولار من الأموال النقدية المتاحة، بينما لم تقدم حملة بايدن تفاصيل عن الأموال النقدية المتاحة لديها.

الاخبار العاجلة