واشنطن بوست: الولايات المتحدة سجلت أكثر من 52 ألف إصابة بكورونا أمس

2 يوليو 2020آخر تحديث :
واشنطن بوست: الولايات المتحدة سجلت أكثر من 52 ألف إصابة بكورونا أمس

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن الولايات المتحدة سجلت 52.788 إصابة بفيروس كورونا أمس، الأربعاء، في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق منذ بداية الجائحة، في الوقت الذي تكهن فيه الرئيس ترامب في مقابلته مع فوكس نيوز أن الفيروس سيختفي عند مرحلة ما، لكن كثير من المسئولين الآخرين أقل تفاؤلا.

 وأشارت الصحيفة إلى رصد أكثر من 800 ألف إصابة فيروس كورونا في الولايات المتحدة في شهر يونيو، أغلبها في الولايات التي سارعت إلى إعادة الفتح، بينما تم تسجيل أكثر من 125 ألف وفاة منذ بداية الجائحة.

وأوضحت الصحيفة أن إصابات كورونا في الولايات المتحدة زادت حوالي 50% في يونيو مع تخفيف الولايات قواعد الحجر الصحي وحاولت إعادة فتح اقتصادها، وفقا للبيانات التي تم جمعها الأربعاء.

 ولفتت الصحيفة إلى أن أغلب الزيادة الكبيرة في أرقام الإصابات كانت في ولايات فلوريدا وأريزونا وتكساس وكاليفورنيا، لتجعل إجمالي الحالات المسجلة في الولايات المتحدة أكثر من 2.6 مليون إصابة.

وسجلت ولاية كاليفورنيا وحدها أمس 9740 حالة جديدة، في ارتفاع جديد للإصابات، وفى ظل زيادة حالات العلاج بالمستشفيات، أمر حاكم الولاية جافين نيوسوم 19 مقاطعة لإغلاق كل الخدمات والأنشطة فى الأماكن المغلقة قبل عطلة نهاية الأسبوع وعيد الاستقلال، مما يعني أن كل الحانات والمطاعم والأعمال المماثلة ستكون مفتوحة فى الهواء الطلق فقط.

بينما أمرت ولاية بنسلفانيا بضرورة ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، وأجلت مدينة نيويورك التخفيف المخطط له على القيود في قاعات المطاعم.  وأمرت حاكمة ولاية ميتشيجان جرتشين ويتمر بإنهاء الخدمات الداخلية في الحانات مناطق كثيرة بسبب ارتفاع الإصابات بكورونا بين الشباب.

وتابعت الصحيفة أن الأسبوعين الماضيين، وتزامنا مع إعادة فتح الحانات والمطاعم، ارتفعت حالات العلاج بالمستشفيات في كاليفورنيا بنسبة 52% بسبب الإصابات الجديدة، وقفز معدل من جاءت اختباراتهم إيجابية بين سكان الولاية إلى 6% خلال تلك الفترة.

الاخبار العاجلة