“فدا” يرحب بالمواقف الوحدوية لحركتي “فتح” و”حماس”

الشأن المحليرئيسي
2 يوليو 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
“فدا” يرحب بالمواقف الوحدوية لحركتي “فتح” و”حماس”

رحب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” بسلسلة المواقف الوحدوية التي صدرت في الأيام الأخيرة عن حركتي “فتح” و”حماس” وتوجت بالمؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الخميس، بين أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح” جبريل الرجوب، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري.

وقال الاتحاد في بيان صدر عنه، اليوم الخميس، إن موقفه كان وما يزال، وتحديدا منذ تصاعد الهجمة الاسرائيلية المدعومة أميركيا على شعبنا تحت عنوان “صفقة القرن” أولا ثم مخطط الضم ثانيا، هو توحيد الجهود في الميدان بين كل قوى وفصائل شعبنا، لمواجهة هذه المخططات التصفوية واسقاطها واعتبار ذلك مهمة وطنية أولى.

وأكد أنه يضم صوته إلى صوت حركتي “فتح” و”حماس” في الدعوة إلى تنحية الاختلافات والتباينات الفلسطينية الداخلية جانبا وإلى التحلي بأعلى درجات المسؤولية الوطنية بما يتناسب مع خطورة التحديات والمتطلبات التي تفرضها المرحلة وحجم المهمة الوطنية الملقاة على عاتق الكل الفلسطيني والمتمثلة بإسقاط المخططات التصفوية المشار إليها.

وشدد الاتحاد على أن شعبنا يبقى يتطلع مع ذلك إلى الوحدة الوطنية الحقيقية باعتبارها ضمانتنا الوحيدة للانتصار ومدخلها الوحيد الشروع الفوري بإنهاء الانقسام وفقا لاتفاقيات المصالحة التي وافقت عليها جميع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركتا “حماس” و”الجهاد الاسلامي” وآخرها اتفاق نوفمبر/تشرين ثاني عام 2017 والذي تم برعاية القيادة المصرية.

وحيا الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” سلسلة الفعاليات والتحركات الشعبية التي شهدتها المحافظات الشمالية والجنوبية، وأراضي الـ48 والمهجر والشتات ضد صفقة القرن ومخطط الضم، وهذا التمثيل والتجسيد الحقيقيين للوحدة الميدانية التي ندعو إليها.

رابط مختصر