بماذا نصحت الصحة العالمية شركات الألعاب الإلكترونية خلال جائحة كورونا؟

2 يوليو 2020آخر تحديث :
بماذا نصحت الصحة العالمية شركات الألعاب الإلكترونية خلال جائحة كورونا؟

وجه المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، نصائح لشركات الألعاب والتكنولوجيات الرقمية بشأن مشاهدة الشاشات خلال جائحة كورونا، حيث طالبت بضرورة التأكد من إدراج المراقبة الأبوية في الألعاب والأنشطة الإلكترونية وضرورة تطوير برامج ألعاب من شأنها تجعل صغار السن يمارسون نشاط بدنيا.

ونشر المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، عبر موقع تويتر، من خلال إنفوجراف، جاء فيه: ” نصائح لشركات الألعاب والتكنولوجيات الرقمية بشأن مشاهدة الشاشات خلال جائحة كوفيد19: يجب التأكد من إدراج خصائص تدابير السلامة والمراقبة الأبوية في الألعاب والأنشطة الإلكترونية يجب تطوير برامج ألعاب تجعل صغار السن يمارسون نشاطاً بدنياً”.

وأكد على ضرورة إبلاغ أولياء الأمور بمخاطر الإفراط في مشاهدة تلفاز وممارسة لعبة فيديو، وتعريفهم بكيفية اكتشاف ذلك ومنعه، وإدراج ذلك في تقييمات الأطفال والمراهقين وعقد جلسات لإسداء المشورة عبر الإنترنت.

وكان قد وجه المكتب الإقليمي فى مصر لمنظمة الصحة العالمية، عددًا من النصائح للآباء وأولياء الأمور بشأن مشاهدة الشاشات خلال جانحة كورونا من قبل، موضحًا أن الأطفال معرضون للعديد من الأضرار الناجمة من الإفراط في مشاهدة الشاشات وممارسة الألعاب.

وذكرت من خلال الإنفوجراف، أنه يرتبط الإفراط في قضاء الوقت أمام الشاشات أو ألعاب الفيديو بمخاطر صحية مثل الخمول البدنى وتبدل أوقات النوم وسوء التغذية والصداع وآلام الرقبة والتعرض لمحتوى عنيف أو جنسى أو التنمر الإلكتروني أو قراءة معلومات مغلوطة عن كوفيد -19 أو الاضطراب الناجم عن إدمان ألعاب الفيديو أو القمار عبر الإنترنت.

وأضاف، أنه ينبغي التشديد على الخيارات الأخرى المتاحة لقضاء وقت ممتع مثل الاشتراك في الطهى، والقراءة، وألعاب الطاولة، والفنون، والحرف اليدوية، والرقص، والتريض.

الاخبار العاجلة