منظمات أهلية تطالب بالاستئناف على الحكم بحق قاتل المواطنة الديك

18 يونيو 2016آخر تحديث :
منظمات أهلية تطالب بالاستئناف على الحكم بحق قاتل المواطنة الديك

أعرب منتدى المنظمات الأهلية الفلسطينية لمناهضة العنف ضد المرأة عن استنكاره الشديد للحكم المخفف جدا الذي أصدرته محكمة نابلس ضد قاتل  المواطنة سهى الديك من سلفيت وهي ام لخمسة اطفال بالسجن لمدة عامين فقط.

وقال المنتدى انه لا يعقل أن تكون مدة توقيف المتهم أطول من مدة الحكم الصادر بحقه، حيث وقعت الجريمة في شهر كانون ثاني من عام 2014 وصدر الحكم فيها قبل أيام، ولا يعقل ان يكون تكيَف جريمة قتل أم لخمسة أطفال أمام أبنائها بعد تخطيط وتحضير استمر عدة أيام بان يصل حد وصفه جنحة، وكأنها مخالفة مرور أو شيك راجع بدون رصيد

من جهتها قالت مدير عام مركز الارشاد القانوني والاجتماعي رندة سنيورة في حديث لـ ” أجيال “، ان مركزها طالب النيابة العامة بالاستنئناف على قرار المحكمة الذي صدر بحق قاتل أم لخمسة أطفال في سلفيت قبل عامين. وقالت سنيورة إن قرار الحكم بعامين على قاتل متعمد يعتبر قليلا وصادما مشيرة الى ان القانون يتيح فرض عقوبة لحد 15 عاما.

وأشارت إلى أن المحكمة استندت في حكمها على القانون الاردني الذي قضى بالحكم على الزوج لعامين كونه ارتكب جريمته وهو في حالة غضب، إلا أن الرئيس محمود عباس ألغى هذه المادة من القانون في العام 2014.

وأضافت أن المركز سيقوم بمتابعة القضية في المحاكم داعية لحشد رأي عام لتغيير الحكم.

الاخبار العاجلة