دراسة تكشف: البريطانيون السود والأسيويون أكثر عرضة بـ4 مرات للإصابة بكورونا

7 يوليو 2020آخر تحديث :
دراسة تكشف: البريطانيون السود والأسيويون أكثر عرضة بـ4 مرات للإصابة بكورونا

تشير البيانات إلى أن البريطانيين السود والآسيويين هم أكثر عرضة بـ 4 مرات للإصابة بفيروس كورونا، وفقا للديلي ميل، وكشفت دراسة تديرها الحكومة والتي اختبرت 36000 شخص في جميع أنحاء إنجلترا ، أن 4.5% من الأشخاص ذوي اللون الأبيض حصلوا على أجسام مضادة مطورة وهي مكونات تم إنشاؤها بواسطة الجهاز المناعي استجابة لمسببات الأمراض المحددة.

وبالمقارنة، كان المعدل 12.2 % بالنسبة للبريطانيين الآسيويين ، و 7.7 % للسود و يصل إلى 16.7 % للجماعات العرقية الأخرى ، وفقا للتقرير الصادر عن مكتب الإحصاءات الوطنية (ONS).

حذر الإحصائيون اليوم من أن الاستنتاجات لا تظهر على وجه اليقين أن الأشخاص السود والآسيويين هم أكبرعرضة للإصابة.

زعم المسئولون في الشهر الماضي أن العنصرية والعداء التاريخيين تجاه المهاجرين يمكن أن يُعزى جزئياً إلى تعرض الأقلية السوداء والآسيوية والعرقية (BAME) للوفاة على الأرجح من Covid-19.

وكشف باحثون من جامعة أكسفورد الأسبوع الماضي، أن 14.7% من العاملين في الخدمات الصحية الوطنية من خلفيات الأقليات العرقية أثبتت إصابتهم بالمرض ، مقارنة بـ 8.7 في المائة فقط من البيض.

يأتي ذلك بعد أن أكدت مراجعة حكومية الشهر الماضي أن السود والآسيويين بالإضافة إلى الأقليات العرقية (BAME) هم أكثر عرضة للوفاة من Covid-19.

كشف تقرير الصحة العامة في إنجلترا، أن البريطانيين من أصل بنجلاديشي لديهم حوالي ضعف خطر وفاة البريطانيين البيض بالفيروس.

وأظهر التقرير، أن السود ، وكذلك الصينيين، والهنود، والباكستانيين ، والخلفيات الآسيوية أو منطقة البحر الكاريبي الأخرى لديهم خطر وفاة أعلى بنسبة تتراوح بين 10 و 50 في المائة.

كشفت الأدلة التي تم جمعها في التقرير أيضًا أن العمر هو أكبر عامل خطر يحدد مدى احتمالية وفاة الناس بالفيروس حيث ان هؤلاء الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا أكثر عرضة للوفاة بـ 70 مرة من الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا.

الاخبار العاجلة