من أمام ضريح الشهيد ياسر عرفات محافظ طولكرم يتسلم علم فلسطين الذي سيرفع على أطول سارية في الوطن

12 نوفمبر 2016آخر تحديث :
من أمام ضريح الشهيد ياسر عرفات محافظ طولكرم يتسلم علم فلسطين الذي سيرفع على أطول سارية في الوطن

رام اللهصدى الاعلام 

12-11-2016

              10 11 12

تسلم محافظ طولكرم عصام أبو بكر من أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم ممثل الرئيس محمود عباس علم فلسطين الذي سيرفع على أطول  سارية على مستوى الوطن بمحافظة طولكرم يوم الاثنين القادم بارتفاع (60) متراً. جاءت مراسم تسليم العلم  من أمام ضريح الشهيد المؤسس ياسر عرفات وبمشاركة د. ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة، وبحضور كل من  قائد منطقة طولكرم العميد ركن محمد حمودة ومدراء الأجهزة الأمنية، وأمين سر حركة فتح مؤيد شعبان وفصائل العمل الوطني ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية وفعاليات محافظة طولكرم، وحاتم الحافي مدير عام مركز دار الفنون ممثل عن ممول مشروع السارية د. عبد القادر مطر ، ومحمد اخريس مدير عام شركة افنتف.

ونقل الطيب عبد الرحيم تحيات الرئيس محمود عباس ” أبو مازن”، شاكراً المحافظ أبو بكر وكافة فعاليات محافظة طولكرم على مبادرة انطلاق علم فلسطين لأعلى سارية على مستوى الوطن  من أمام ضريح الشهيد ياسر عرفات، مؤكداً أن جميع أبناء شعبنا تحت راية العلم، مشدداً على رمزية علم فلسطين ومكانته في قلب كل فلسطيني، خاصة أن شعبنا قدم وما زال التضحيات الجسام على طريق الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره قال المحافظ أبو بكر:”نفتخر بأن مسيرة علم دولة فلسطين بدأت من أمام ضريح الشهيد أبو عمار والذي سيرتفع على أطول سارية علم خلال احتفالية رسمية وشعبية تحت رعاية الرئيس محمود عباس، بعد غد الاثنين، حيث سيجوب العلم عدداً من محافظات الوطن، وصولاً للاحتفالية الرسمية والتي ستكون بمشاركة أهالي شهداء العلم،إلى جانب المؤسسات الرسمية والأهلية والممول والشركة المنفذة للمشروع واللجنة التحضيرية لاحتفالية السارية،وكافة مكونات المحافظة التي تعاونت من أجل انجاز هذا المعلم الوطني، والذي سيكون شاهداً حقيقياً على صلابة إرادة شعبنا بالوصول لإنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وتابع المحافظ أبو بكر: “نوجه التحية والتقدير للرئيس محمود عباس على اهتمامه بمتابعة كافة تفاصيل هذا الحدث الوطني ورعايته، انطلاقاً من أهمية العلم الفلسطيني ومكانته، حيث نؤكد ونثمن الجهود التي قام بها الممول رجل الأعمال المغترب د. عبد القادر مطر وأعضاء اللجنة التحضيرية وكافة مكونات المحافظة”.

إلى ذلك ذكر حاتم الحافي مدير عام مؤسسة دار الفنون بأن علم فلسطين سيبقى الراية التي تجمع الكل الفلسطيني، معبراً عن شكره للرئيس محمود عباس على رعاية المبادرة وانطلاق علم السارية من أمام ضريح الشهيد ياسر عرفات.

الاخبار العاجلة