واشنطن بوست: بايدن يكشف عن خطة بـ 700 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد

9 يوليو 2020آخر تحديث :
واشنطن بوست: بايدن يكشف عن خطة بـ 700 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد

يخطط المرشح الديمقراطي المفترض فى انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن للكشف عن اقتراحه بإنفاق 700 مليار دولار على المنتجات والأبحاث الأمريكية، ليتحدى بذلك أجندة منافسه الرئيس الجمهوري دونالد ترامب القائمة على نهج “أمريكا أولا” بشعار القومية الاقتصادية، وتمهيدا لمواجهة حول المستقبل المالى لواشنطن فى عام الانتخابات، بحسب ما قالت صحيفة “واشنطن بوست”.

وقالت حملة بايدن إن خططه للتصنيع والابتكار ستعيد الوظائف التى فقدت هذا العام وتوفر 5 مليون فرصة عمل أخرى مع استثمارات كاسحة في التكنولوجيا المحلية وتقليل الاعتماد على الدول الأجنبية في توريد السلع المهمة وتطبيق سياسات الضرائب والتجارب التي تساعد على تمكين العمال الأمريكيين.

ووفقا لملخص خطة الاقتصاد التي نشرتها “واشنطن بوست”، فإن بايدن لا يقبل الرؤية الانهزامية بأن قوى “الأتمتة” والعولمة تجعلنا عاجرين عن الاحتفاظ بوظائف نقابية ذات أجر جيد وخلف المزيد منها في أمريكا. وأضاف أن التصنيع الأمريكي كان ترسانة الديمقراطية في الحرب العالمية الثانية، وينبغي أن يكون جزءا من ترسانة الازدهار الأمريكي اليوم، مما يساعد على تغذية الانتعاش الاقتصادي للعائلات العاملة.

 ويخطط بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق، لإلقاء خطاب اليوم حول مقترحه في بنسلفانيا، ويزور مصنعا للحوم فى المنطقة، ويعد ذلم أول عنصر مهم فيما تسميه حملة بايدن حملة من أربعة أجزاء لتحقيق التعامل الاقتصادي سريعا.

 ووصفت الصحيفة جهود بايدن بأنها تعكس تحولا كبيرا من قبل كلا الحزبين الرئيسيين بعيدا عن تبني العولمة والتجارة الحرة، ونحو حماية العمال الأمريكيين وتنشيط الصناعات المحلية المتعثرة، وقد تسارعت هذه الاتجاهات بسبب جائحة كورونا التى تسببت في دمار للاقتصاد الأمريكي.

 ويشير إعلان بايدن بأن الاعتراف بأن دعم ترامب للاقتصاد يظل نقطة مضيئة في أرقام استطلاعاته المتراجعة، ويعكس نجاح رسالة ترامب بان حماية العمال الأمريكيين أكثر أهمية من ضمان التدفق الحر للتجارة.

الاخبار العاجلة