إسرائيل تعلن اصابة اسير بالكورونا في سجن جلبوع

12 يوليو 2020آخر تحديث :
إسرائيل تعلن اصابة اسير بالكورونا في سجن جلبوع

 اعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية إصابة اسير فلسطيني في سجن جلبوع بفيروس كورونا وأنه يجري إجراء فحوصات لباقي الاسرى في السجن وأفراد مصلحة السجون الذين كانوا على مقربة منه.

ووفقا لبيان مصلحة السجون الإسرائيلية فقد تم إخراج اسير من سجن “الجلبوع” والذي يقضي محكوميته (مصاب بمرض مزمن) يوم الأربعاء الماضي الموافق 8.7.2020 إلى مستشفى “هعيمك” في مدينة العفولة للخضوع لفحوصات. وبعد أن تم فحصه في المستشفى بسبب مرضه، تم أخذ عينة منه لتشخيص إصابته بالكورونا وكانت النتيجة سلبية. وفي اليوم التالي الموافق 9.7.2020 تمت إعادته إلى سجن “الجلبوع” وبعد مرور ساعات معدودة تم إدخاله إلى مركز طبي تابع لمصلحة السجون قبل أن يدخل للخضوع لعملية جراحية في مستشفى أساف هروفيه.

واضاف البيان ” في يوم الجمعة الموافق 10.7 تم نقل الاسير إلى مستشفى أساف هروفيه، تمهيدًا لخضوعه للعملية الجراحية حيث تم أخذ عينة جديدة منه، وجاءت نتيجة فحص تشخيص الإصابة بكورونا هذه إيجابية. ويجري تحقيق وبائي حاليًا، حيث سيتم فحص الاسرى وأفراد الطاقم الذين كانوا على مقربة وإتصال معه لإخضاعهم لحجر صحي وفقاً لتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة إلاسرائيلية.

الاخبار العاجلة