حركة فتح- اقليم باكستان تقيم حفل تأبين الشهيد ياسر عرفات

13 نوفمبر 2016آخر تحديث :
حركة فتح- اقليم باكستان تقيم حفل تأبين الشهيد ياسر عرفات

رام الله-صدى الإعلام-13/11/2016

نظمت حركة فتح – اقليم باكستان والإتحاد العام لطلبة فلسطين وحدة إسلام أباد حفل تأبيين للرئيس الشهيد ياسر عرفات، بحضور الدكتور أحمد النحال أمين سر الإقليم ووليد ابو علي سفير دولة فلسطين لدى الباكستان وطاقم سفارة دولة فلسطين والطلاب وأبناء الجالية المتواجدون في إسلام أباد.

وقد بدأ الحفل لؤي أبو سيف، عضو الهيئة الإدارية للإتحاد العام لطلبة فلسطين مرحبا بالضيوف الكرام وإستعرض في المقدمة مراحل حياة الشهيد ياسر عرفات وأكد أن الشهيد ياسر عرفات من غير معالم الجغرافيا الثورية ورفع فلسطين على خارطة العالم ، وكان دوما يبرهن للجميع انه قادر على الخروج من احلك المواقف واشدها خطورة، ومن ثم قراءة الفاتحه على أرواح الشهداء والسلام الوطني.

وفي كلمة حركة فتح – إقليم باكستان، سرد عضو الإقليم المهندس أحمد شعت إنجازات الشهيد ياسر عرفات على مدى العقود الاربعة التي كانت ممتلئة بالنضال والعطاء، وعزز فيها الحضور والهوية الفلسطينية بكل مكوناتها، وحافظ على ثوابت الشعب الفلسطيني وعلى منظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب الفلسطيني.

وأكد شعت خلال كلمته على القرار الوطني الفلسطيني المستقل، مؤكدا على أن الرئيس أبو مازن يحمل رايه ياسر عرفات وثوابته التي استشهد دون التفريط بها.
وفي كلمة سفارة دولة فلسطين، أكد وليد أبو علي سفير دولة فلسطين، على ان روح ياسر عرفات وصفاته مزروعه في الكل الفلسطيني، وأن الوفاء للياسر وللفتح يعني الوفاء لفلسطين، وقال أيضا أن ياسر عرفات يتميز بخصوصية القيادة والقدرة على أن يستشف المستقبل، وتحليل الواقع وإدراك الخفايا، ومن مزاياه انه كان ينوع دوما من أساليب نضاله ويتعمد إظهار الجانب الحضاري للشعب الفلسطيني، مؤكدا على ضرورة الإلتفاف حول الرئيس أبو مازن، لأنه خير خلف لخير سلف.
وأختتم أحمد بعلوشه الحفل الكريم بقصيدة رثاء، رثى فيها الشهيد ياسر عرفات.
الاخبار العاجلة