واقعة عنصرية جديدة تهز أمريكا لزبائن من أصول آسيوية داخل مطاعم بكاليفورنيا

14 يوليو 2020آخر تحديث :
واقعة عنصرية جديدة تهز أمريكا لزبائن من أصول آسيوية داخل مطاعم بكاليفورنيا

شهد أحد مطاعم ولاية كاليفورنيا، واقعة عنصرية جديدة ضد مواطنين أمريكيين من أصول آسيوية، حيث كانت العائلة الاسيوية تحتفل بعيد ميلاد أحد أفرادها في مطعم بكارميل فالي في ولاية كاليفورنيا، قبل أن يعتدى عليهم رجل كان جالسا على طاولة مجاورة مرددا عبارات عنصرية ما دفع العائلة إلى تصوير المشهد، ونشرت العائلة الفيديو على حساب ابنتها على السوشيال ميديا محملة الرئيس ترامب مسئولية ما حدث من عنصرية.

وقال صاحب الواقعة خلال الفيديو للأسرة ذات الأصول الآسيوية، في الفيديو: ” “أيها الآسيويون الحثالة! ترامب سينال منكم!”، ما استدعى تدخل النادلة التي كانت تقوم على خدمتهم وقامت بطرده من المطعم، لتصبح في ليلة وضحاها بطلة على مواقع التواصل الاجتماعي وتتلقى إكرامية بلغت قيمتها قرابة 100 ألف دولار.

واتضح بعد الحادثة أن الرجل الذى اعتدى على العائلة هو رجل اعمال بريطاني الجنسية ويدعى مايكل لوفتهاوس، ويشعل منصب مدير أحدى شركات البرمجة الموجودة في وادي السيليكون قرب سان فرانسيسكو، وبعد تعرضه للانتقاد الحاد على السوشيال ميديا أصدر بيان اعتذر فيه للعائلة.

وعلى جانب آخر، قالت صحيفة “واشنطن بوست” إن فريق كرة القدم الامريكية الشهير في مدينة واشنطن “Redskins” يخطط للإعلان عن تغيير اسم فريقه، بحسب ما قال ثلاثة أشخاص مطلعين على الأمر. ومن غير المتوقع أن يتم الكشف عن الاسم الجديد حتى موعد لاحق.

ويأتى الإعلان المتوقع بعدما أصدرت المنظمة بيانا في الثالث من يوليو الماضى قالت فيه إنه تجرى ما وصفته بمراجعة شاملة لاسم الفريق، وهو ما قال عدد من الأشخاص المطلعين على الأمر أنه سيسفر عن تغيير الاسم.

وفي مقابلة في الرابع من يوليو، قال المدرب رون ريفيرا الذى يعمل مع مالك النادي دانيال سنايدر لاختيار اسم، إنه يأمل أن يتم تطبيق الاسم الجديد مع بداية موسم 2020. فيما قال آخرون أنه سيتم الكشف عن الاسم الجديد في غضون أسبوعين.

وأفاد شخصان على علم بخطط الفريق أن الاسم الجديد المفضل مرتبط بمعركة على عامة تجارية، وهو السبب الذي يبرر عدم الإعلان عن الاسم الجديد اليوم.

ويأتي قرار تغيير اسم الفريق الذي يعود عمره إلى 87 عاما في ظل ضغوط متزايدة على امتياز الشركات الراعية والنقاش الأوسع حول العرق في الولايات المتحدة.

الاخبار العاجلة