بوريس جونسون: ليس لدينا “عصا سحرية” لإنقاذ الوظائف..والبطالة تطارد 4 ملايين

15 يوليو 2020آخر تحديث :
بوريس جونسون: ليس لدينا “عصا سحرية” لإنقاذ الوظائف..والبطالة تطارد 4 ملايين

أصر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون على أنه ليس لديه “عصا سحرية” لإنقاذ الوظائف اليوم حيث اعترف بأن موجة من خسارة الوظائف المكررة تلوح في الأفق، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقال رئيس الوزراء: “لا ينبغي لأحد أن يستهين بالتحديات” التي تواجهها المملكة المتحدة بعد أن حذرت الوكالة الحكومية الدولية من أن أربعة ملايين شخص قد يكونون في طابور الإعانة بحلول العام المقبل”.

كما أشار تقييم قاتم من مكتب مسئولية الميزانية أمس إلى أن الدين العام سيرتفع بنحو 700 مليار جنيه استرليني على مدى السنوات الخمس المقبلة نتيجة لأزمة فيروس كورونا.

شدد جونسون ، بضغط من السير كير ستارمر ، زعيم حزب العمال فى جلسة مسائلة فى مجلس العموم على ما سيفعله للمساعدة في دعم الشركات التي تكافح من أجل البقاء ، وشدد على الدعم الضخم الذي تقدمه الدولة.

لكنه قال: “لا يمكننا ، ببساطة استخدام عصا سحرية تضمن الاحتفاظ بكل وظيفة تم القيام بها قبل الأزمة بعد الأزمة”.

كما طالب السير كير بمعرفة ما يفعله الوزراء للتحضير لموجة ثانية من فيروس كورونا في الخريف.

ورد رئيس الوزراء: “نحن لا نواصل تنفيذ الاستعدادات لارتفاع جديد محتمل فحسب ، ولكننا ننخرط فى استثمارات قياسية في خدمة الصحة الوطنية.”

وجاءت المصادمات بعد أن حذر مكتب مراقبة الميزانية من زيادة الضرائب وتخفيضات الإنفاق.

وقال إن الناتج المحلي الإجمالي سينخفض بنسبة تصل إلى 14 في المائة هذا العام ، وهو أسوأ ركود في 300 سنة ، مع زيادة الدين الوطني عن الاقتصاد بأكمله.

وتأكيدًا على حجم الضربة ، فإن المسئوليات الحكومية ستكون 710 مليار جنيه إسترليني أكثر من المتوقع سابقًا بحلول 2023-4. وهذا يعادل حوالي 11000 جنيه إسترليني لكل رجل وامرأة وطفل في المملكة المتحدة.

الاخبار العاجلة