ألمانيا تأمل باستئناف حركة النقل بينها وبين روسيا في المستقبل القريب

16 يوليو 2020آخر تحديث :
ألمانيا تأمل باستئناف حركة النقل بينها وبين روسيا في المستقبل القريب

قالت السفارة الألمانية في موسكو، اليوم الخميس أن بلادها تأمل باستئناف حركة النقل بينها وبين روسيا في المستقبل المنظور.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن بيان للسفارة الالمانية، مخاطبة المشاركين في اجتماعات بوتسدام للشباب: “من الصعب المضى قدمًا هنا، حيث إننا مرتبطين بضرورة القيام بتنسيق جميع الإجراءات مع شركائنا الأوروبيين. هناك معايير واضحة لإطلاق حركة النقل كما كان من قبل، بما فى ذلك الحركة الجوية.

هناك طائرات مستقلة، وبعض الخطوط الجوية الخاصة بشركة “إيروفلوت” تعمل بالفعل، ولكنها ليست كثيرة. وإن العملية ستتطور بشكل تدريجي. وتشارك شركة “لوفتهانزا” للخطوط الجوية الألمانية أيضا فى عملية استئناف الحركة الجوية”.

وفي الوقت نفسه، حثت السفارة على عدم نسيان مبدأ المعاملة بالمثل عند فتح الحدود.

وقالت في هذا السياق: “من الواضح أن الحدود تفتح دائما فى كلا الاتجاهين. نحن بالطبع نسعى جاهدين لجعل الرحلات المتبادلة ممكنة مرة أخرى في المستقبل المنظور على نطاق أوروبي”.

يذكر أنه على خلفية تفشي وباء فيروس كورونا، سبق وأوقفت روسيا منذ يوم 27 مارس، الرحلات الجوية المنتظمة والمستأجرة مع دول أخرى. باستثناء رحلات العودة (للمواطنين الأجانب) والرحلات الخاصة بنقل الشحنات والبريد والرحلات الطبية والإنسانية، بالإضافة إلى رحلات لنقل الطائرات الفارغة من أجل إجراء صيانة تقنية لها، ورحلات الترانزيت مع الهبوط للتزود بالوقود (تبديل طاقم) على أراضي البلاد والرحلات التى يتم تنفيذها بموجب قرارات مستقلة للحكومة الروسية.

الاخبار العاجلة