“ديلي ميل”: بريطانيا تستعد لإنهاء العمل بالمنزل وإعادة الموظفين لمكاتبهم

16 يوليو 2020آخر تحديث : الخميس 16 يوليو 2020 - 11:16 مساءً
Lamees02
الشأن الدولي
“ديلي ميل”: بريطانيا تستعد لإنهاء العمل بالمنزل وإعادة الموظفين لمكاتبهم

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن بوريس جونسون يتجه لإنهاء العمل من المنزل وإعادة الموظفين إلى عملهم فى الحكومة، وذلك عن طريق حث الناس على البدء في استخدام وسائل النقل العام للعودة إلى وظائفهم.

ومن المتوقع أن يعقد رئيس الوزراء مؤتمرا صحفيا في داونينج ستريت بعد ظهر غدا الجمعة، ليعلن أن الوقت قد حان لعودة الناس إلى أماكن عملهم.

فى الوقت الحالى، لا يزال الناس يُنصحون بالعمل من المنزل إذا كانوا قادرين على ذلك، بينما من المفترض أن يتم استخدام وسائل النقل العام كملاذ أخير.

لكن جونسون سيخبر المملكة المتحدة، أنه من الآمن الآن بدء المزيد من الأشخاص فى العودة إلى المكاتب – واستخدام الحافلات والقطارات للوصول إلى هناك، في إشارة إلى أن التحول قد بدأ بالفعل.

يأتى التغيير المتوقع في النهج الذي سيدافع عنه جونسون بعد أن أخبر أندرو بيلي، محافظ بنك إنجلترا، أعضاء البرلمان المحافظين أن المدن المهجورة ومراكز المدن تخاطر بعرقلة الانتعاش الاقتصادي في المملكة المتحدة.

وحذرت واحدة من مجموعات الضغط التجارية الرائدة في بريطانيا من أن ما يقرب من ثلث الشركات تخطط لإجراء تخفيضات في الوظائف في الأشهر الثلاثة المقبلة، بينما تستعد الحكومة لإنهاء مخطط الإجازة الخاص بها، وفقا لصحيفة “الجارديان” البريطانية.

ودق ناقوس الخطر وسط تحذيرات من ارتفاع حاد في البطالة، وقالت غرف التجارة البريطانية (BCC) إن 29 ٪ من الشركات في مسح لـ 7400 شركة تخطط لخفض حجم القوى العاملة في الأشهر الثلاثة المقبلة.

الاخبار العاجلة