قلقيلية: لجنة الطوارئ الطبية تحذر من خطورة الوضع الصحي في المحافظة

17 يوليو 2020آخر تحديث :
قلقيلية: لجنة الطوارئ الطبية تحذر من خطورة الوضع الصحي في المحافظة

صدى الاعلام __ رام الله: حذرت لجنة الطوارئ الطبية من خطورة الوضع في محافظة قلقيلية بعد تسجيل 24 إصابة بفيروس كورونا في المحافظة لهذا اليوم، وأكدت اللجنة أنه وبهذه الاصابات فان الخريطة الوبائية متشعبة وبالتالي فإن المطلوب القيام بإجراءات مشددة للحيلولة دون انتشار هذا الفيروس الأمر الذي سيؤدي إلى فقدان السيطرة.
جاء ذلك خلال اجتماع موسع للجنة الطوارئ العليا ترأسه اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية عقد في دار المحافظة هذا اليوم.
وشارك في الاجتماع: اللواء اياد الاقرع عضو المجلس الثوري لحركة فتح، والدكتور هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، والعقيد عبدالله الفرا نائب قائد المنطقة وممثلون عن الاجهزة الامنية، وطارق شاور رئيس الغرفة التجارية وممثلي القوى والفصائل الوطنية، وأعضاء لجنة الطوارئ.
كما أكدت اللجنة الطبية خلال استعراضها للحالة الوبائية بأن الطواقم الطبية حالياً تعمل على حصر المخالطين، والعناية بالمصابين، وكسر السلسلة الوبائية، وأشارت اللجنة الى أن الإصابات الجديدة ناتجة عن مخالطة في مناسبات اجتماعية الأمر الذي يتطلب وقف كافة المناسبات.
من جهته استعرض المحافظ الحالة الوبائية في ظل ارتفاع عدد الاصابات المرتفع التي تم تسجيلها لهذا اليوم، وأشار الى أن عدد الإصابات بلغ حتى اليوم 61 اصابة، مضيفاً أن الاختلاط وعدم الالتزام بالتعليمات هو السبب وراء هذه الاصابات، لا فتاً الى أن أسماء المصابين ليس من حق أحد تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأضاف أن المصاب فقط من حقه أن يصرح باسمه إن رغب، وشدد على خطورة الوضع نتيجة الاستهتار وعدم الالتزام.
من جهته حيا اياد الاقرع الطواقم الطبية والأمنية العاملة في الميدان ووجه التحية الى كل الفاعلين والعاملين لحماية أبناء الشعب الفلسطيني من أي مكروه، وطالب الجميع بالوقوف عند مسؤولياتهم لأن الظرف الصحي في ظل انتشار الوباء يملي على الجميع أن يكونوا موحدين لمجابهة هذه الجائحة، داعياً إلى تشكيل لجنة طبية تضع خطة للطوارئ للأيام القادمة .
وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتعلق بواقع المحافظة والتحديات التي تواجهها في ظل ارتفاع عدد المصابين في المحافظة، كما دعا أعضاء لجنة الطوارئ الى التشدد في الإجراءات المتبعة لحصار هذا الفيروس الخطير.

 

الاخبار العاجلة