صراع ترتيب هدافي الدوري الإسباني.. هل يحرم كريم بنزيما ميسي من إنجاز تاريخي؟

19 يوليو 2020آخر تحديث :
صراع ترتيب هدافي الدوري الإسباني.. هل يحرم كريم بنزيما ميسي من إنجاز تاريخي؟

تجرى، مساء اليوم الأحد، الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني في ظل حسم ريال مدريد للقب في الجولة الماضية، لكنها ستشهد صراعا حول مقعدين في الدوري الأوروبي، وتنافسا بين فريقي سيلتا فيغو وليغانيس من أجل البقاء، والأهم هو صراع لقب الهداف بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كريم بنزيما.

وقبل الجولة الأخيرة يتصدر ميسي، نجم برشلونة، صدارة ترتيب الهدافين برصيد 23 هدفا بفارق هدفين عن مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما، الذي سجل 21 هدفا.

ومنذ استئناف الدوري الإسباني بعد التوقف بسبب انتشار فيروس كورونا قلص بنزيما الفارق عن منافسه، حيث سجل 7 أهداف مقابل 4 لميسي، وساهم الفرنسي بشكل كبير في تتويج فريقه ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني.

ويبحث ميسي الذي يملك عدة إنجازات تاريخية في الدوري الإسباني أبرزها كونه الهداف التاريخي، عن تحقيق إنجاز جديد وفك الشراكة مع تيلمو زارا، النجم السابق لفريق أتلتيك بلباو، حيث يشتركان بالفوز بجائزة الهداف في تاريخ الدوري بـ6 مرات ويرغب الأرجنتيني في الجائزة السابعة في مسيرته.

ورغم تألق المهاجم الفرنسي هذا الموسم، لكن معدله أضعف من منافسه فقد سجل 21 هدفا في 36 لقاء بمعدل بلغ 0،58  هدف في اللقاء مقابل 23 هدفا في 32 لقاء لليونيل ميسي بمعدل 0،71 هدف في اللقاء.

ويواجه ميسي وبرشلونة فريق ديبورتيفو ألافيس، ويلعب قبل لقاء ريال مدريد وليغانيس، لكون الفريق المنافس  ضمن البقاء ولا يصارع على أي مقاعد أوروبية وليس عليه أي ضغوط خلال المواجهة، ويعرف النجم الأرجنتيني أن التسجيل في اللقاء قد يمنحه لقب الهداف بشكل كبير.

فيما يلعب ريال مدريد ومهاجمه كريم بنزيما أمام ليغانيس وهو فريق مطالب بالفوز للبقاء في دوري الدرجة الأولى، حال تعثر فريق سيلتا فيغو أمام إسبانيول.

ويستفيد بنزيما بكونه على علم بما يحتاج تسجيله من أهداف في اللقاء للفوز بجائزة الهداف ويحتاج لتسجيل أكثر من ميسي للفوز باللقب في ظل كونهما سددا نفس العدد من ضربات الجزاء هذا الموسم وسجلاها (5 ضربات جزاء).

الاخبار العاجلة