نيويورك تايمز: البيت الأبيض يسعى لمنع تمويل جديد لاختبارات كورونا

19 يوليو 2020آخر تحديث :
نيويورك تايمز: البيت الأبيض يسعى لمنع تمويل جديد لاختبارات كورونا

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن البيت الأبيض يسعى لإنهاء مليارات من مقترح للإغاثة من وباء كورونا صاغه الجمهوريون في مجلس الشيوخ، حيث رفضت إدارة ترامب تقديم مليارات الدولارات لتمويل اختبارات كورونا ودعم الوكالات الصحية الفيدرالية مع ارتفاع الإصابات والوفيات بالفيروس في الولايات المتحدة، مما يعقد الجهود للوصول إلى اتفاق حول الجولة القادمة من المساعدات للإغاثة من الوباء.

وكان بعض الجمهوريين في مجلس الشيوخ قد صاغوا اقتراحا يخصص 25 مليار دولار في شكل منح للولايات لإجراء الاختبارات وتتبع المخالطين بالإضافة إلى حوالي 10 مليار دولار لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وحوالى 15 مليار دولار للمعاهد الوطنية الصحية، وفقا بشخص مطلع على الخطط الأولية، الذى أشار إلى أن الأرقام النهائية تظل متغيرة.

كما اقترحوا تقديم 5.5 مليار دولار لوزارة الخارجية و20 مليار دولار للبنتاجون للمساعدة في مواجهة تفشى الفيروس واحتمال توزيع اللقاح في الداخل والخارج.

لكن في محادثات أجريت خلال عطلة نهاية الأسبوع، دفع مسئولو الإدارة بدلا من ذلك نحو رفض تمويل الاختبارات وكبار الوكالات الصحية، وتقليل التمويل للبنتاجون إلى 5 مليارات دولار، وفقا لمصدر آخر مطلع على المناقشات.

ولفتت الصحيفة إلى أن اقتراحات الإدارة أغضبت عددا من الجمهوريين في الكابيتول هيل، الذين رأوا أنفسهم كما لو أنهم لا يسمعون نظرا لإصابة أكثر من 3.5 مليون شخص بفيروس كورونا واستمرار ارتفاع الإصابات في ولايات كثيرة.

 ومن المقرر أن تنتهى فوائد البطالة وعدد آخر من إجراءات المساعدة في نهاية هذا الشهر، لذلك يسعى الكونجرس للوصول إلى الإجراء خلال الأسبوعين القادمين.

الاخبار العاجلة