رئيس وزراء بريطانيا يحذر السكان من كورونا خلال إجازة نهاية الأسبوع

19 يوليو 2020آخر تحديث :
رئيس وزراء بريطانيا يحذر السكان من كورونا خلال إجازة نهاية الأسبوع

طالب بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، من سكان المملكة المتحدة الاستمرار في اتباع اجراءات التباعد الاجتماعي خلال عطلة نهاية الأسبوع والنزول إلى الحانات والمطاعم، وغرد عبر حسابه بـ”تويتر”، قائلا: “في نهاية هذا الأسبوع، سيرى الكثير منا الأصدقاء أو يذهبون إلى الحانة أو يخرجون إلى المطاعم. بينما نفتح الاقتصاد احتياطيًا ، يجب أن نتذكر اتباع إرشادات المباعدة الاجتماعية. حافظ على نفسك وعائلتك ومجتمعك في أمان.

وكان قد أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس السبت، الجزء الثاني من استراتيجية بلاده للسيطرة على فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن البريطانيين تحسن فمهم لجائحة الفيروس التاجي.

وقال جونسون عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: لن تكون الإجراءات التي تتخذها المجالس المحلية كافية دائمًا، لذلك سننشر الأسبوع القادم مسودة اللوائح التي توضح كيف يمكن للحكومة المركزية التدخل على المستوى المحلي”.

وأضاف :”عندما يكون هناك ما يبرر ذلك بالأدلة، سيتمكن الوزراء من إغلاق قطاعات أو أنواع كاملة من المباني في منطقة ما، أو إدخال الإقامة المحلية في المنزل، أو منع الأشخاص من دخول أو مغادرة مناطق محددة، أو تقليل حجم التجميع الأقصى، أو تقييد أنظمة النقل التى تخدم المناطق المحلية”.

وتابع: “أعلم أنه سيكون من الصعب على الأشخاص المتضررين تطبيق هذه الإجراءات المحلية. لأن هذا ليس سهلاً.. لكن يجب اتخاذ الإجراءات الصحيحة محليا للسيطرة على فيروس كورونا”.

وفي وقت سابق، أكد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، أن بلاده مستمرة في المضي قدما لتنفيذ جدول أعمالها لمنع حدوث ارتفاع ثاني من تفشي فيروس كورونا يؤثر على الخدمات الصحية للسكان، وغرد جونسون عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: “نحن مستمرون في تقديم جدول أعمالنا للبلاد والمضي قدمًا فيه. سنفعل كل ما في وسعنا لمنع حدوث ارتفاع ثانٍ لكوروننا يمكن أن يطغى على الخدمة الصحية الوطنية وأنظمة الرعاية الصحية فى المملكة المتحدة”.

الاخبار العاجلة