بيلوسي: أمريكا ليست جمهورية موز ولن نسمح بالتلاعب بالمواطنين الأمريكيين

19 يوليو 2020آخر تحديث :
بيلوسي: أمريكا ليست جمهورية موز ولن نسمح بالتلاعب بالمواطنين الأمريكيين

هاجمت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الامريكية، سياسات الحزب الجمهوري في التلاعب بالمواطنين الامريكيين لصالح السياسة ومصلحة الرئيس دونالد ترامب، ووجهت نانسي بيلوسي رسالة عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، قائلة : ” نحن نعيش في ديمقراطية ، وليس جمهورية موز. لن نتسامح مع استخدام الأمريكيين كدعائم في الألعاب السياسية للرئيس ترامب”.

وفي وقت سابق، أكدت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، أن الرئيس دونالد ترامب يعرقل القوانين اللازمة لمواجهة فيروس كورونا وإعادة تشغيل الحياة في أمريكا، وغردت بيلوسي عبر حسابها بـ”تويتر” قائلة: “إن إهمال الرئيس للواجب أمر خطير. يجب أن ينضم مجلس الشيوخ الجمهوري إلى مجلس النواب في تمرير قانون الأبطال ويدعو الرئيس ترامب إلى استخدام الإجراءات التنفيذية للأبد”.

وأضافت نانسي بيلوسي في كلامها: “بعد مرور أشهر على الأزمة ، لا يزال هناك ما يكفي من معدات الحماية الشخصية وغيرها من الإمدادات الطبية المتاحة للمجتمعات المحلية. لكن دونالد ترامب يرفض استخدام قانون الإنتاج الدفاعي بالكامل لإتاحة هذه المعدات”.

وتابعت: “اجراء الاختبارات على السكان هو الحل الذي سيسمح لنا بإعادة فتح اقتصادنا بأمان وإعادة الأطفال إلى المدرسة. في الوقت الحالي ، لا تتوفر معدات كافية للاختبار عند المستويات التي نحتاجها. حان الوقت لدونالد ترامب لتوظيف قانون الإنتاج الدفاعي بالكامل لتعزيز هذا الملف”.

وكانت قد أكدت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الامريكي، أن الرئيس دونالد ترامب يُفشل كل يوم الأدوات التي تحتاجها المؤسسات الامريكية لحل مشكلة أزمة كورونا، منتقدة تصرفات نواب الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ، وما يفعلونه من تصرفات لإبطال قوانين تساهم في الحد من أزمة تفشي وباء كورونا المستجد فى الولايات الامريكية المختلفة.

الاخبار العاجلة