كل ما تريد معرفته عن مباراة مانشستر يونايتد ضد تشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

19 يوليو 2020آخر تحديث :
كل ما تريد معرفته عن مباراة مانشستر يونايتد ضد تشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

يسدل الستار، اليوم الأحد، على منافسات دور الأربعة ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بمواجهة قوية ونارية بين مانشستر يونايتد ومنافسه تشيلسي، على ملعب ”ويمبلي“.

ونجح آرسنال في اقتناص تذكرة التأهل للدور النهائي للبطولة، بعد إقصائه حامل اللقب مانشستر سيتي، وينتظر مقابلة الفائز من مواجهة ”المانيو“ و“البلوز“.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أهم ملامح مواجهة مانشستر يونايتد ضد تشيلسي.

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة على ملعب ”ويمبلي“، في الساعة الثامنة مساء بتوقيت السعودية، السابعة بتوقيت القاهرة.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1و2 بصوت المعلق حفيظ دراجي.

مشوار الفريقين

تخطى مانشستر يونايتد عقبة وولفرهامبتون في الدور الثالث، بعد التعادل دون أهداف ثم الفوز بنتيجة (1-0)، ثم عبر مانشستر عقبة ترانمير روفرز بنتيجة (6-0) في الدور الرابع.

وفاز مانشستر يونايتد على ديربي كاونتي بنتيجة (3-0) في الدور الخامس، ثم عبر عقبة نوريتش سيتي بنتيجة (2-1) في دور الثمانية.

وتجاوز تشيلسي عقبة نوتينغهام فورست بنتيجة (2-0) في الدور الثالث، ثم تخطى عقبة هال سيتي بنتيجة (2-1) في الدور الرابع، وأطاح بمنافسه ليفربول بنتيجة (2-0) في الدور الخامس، ثم عبر عقبة ليستر سيتي بنتيجة (1-0) في دور الثمانية.

ولم يفز تشيلسي في آخر 6 مواجهات على حساب مانشستر يونايتد، كما أن فرانك لامبارد مدرب تشيلسي خسر المواجهات الثلاث التي جمعته بنظيره أولي سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد.

وحصد مانشستر يونايتد لقب كأس الاتحاد الإنجليزي 12 مرة، آخرها عام 2016، بينما فاز تشيلسي باللقب 8 مرات آخرها عام 2018.

كيف يفكر سولشاير؟

يدخل مانشستر يونايتد المواجهة باحثا عن تحقيق الفوز واستكمال صحوته مع مدربه سولشاير، كما أن اللقاء ضد تشيلسي سيكون حافلا بالندية والإثارة، بعدما اتهم لامبارد مدرب البلوز، مانشستر يونايتد بأنه استفاد كثيرا من تقنية الفيديو، وهو ما رفضه سولشاير، وأشعل ذلك حربا كلامية قبل المواجهة.

ويغيب عن مانشستر يونايتد فيل جونز وأكسيل توانزيبي للإصابة، ويعتمد سولشاير على طريقته المعتادة 4-2-3-1 بوجود حارس المرمى سيرجيو روميرو وأمامه رباعي خط الدفاع إريك بايلي وهاري ماغواير، ويمينا آرون بيساكا ويسارا براندون ويليامز.

ويقود خط الوسط نيمانيا ماتيتش مع دور مهم للنجم بول بوغبا كعقل مفكر للمانيو، وأمامه المتألق برونو فيرنانديز الذي سجل 7 أهداف وصنع مثلها في الموسم الحالي.

ويراهن سولشاير على ثلاثي هجومي يجيد تبادل الأدوار بوجود ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال وماسو غرينوود، ونجح هذا الثلاثي معا في تسجيل 43 هدفا للفريق.

ماذا يدور في عقل لامبارد؟

يبحث لامبارد عن تحقيق الفوز وعبور عقبة مانشستر يونايتد والتأهل للدور النهائي للبطولة، خاصة أن البلوز في طريقهم لموسم مميز بكل المقاييس مع المدرب الواعد.

ويغيب عن تشيلسي الثنائي نغولو كانتي وبيلي جيلمور للإصابة، ويعتمد لامبارد على تشكيلته التي تضم: حارس المرمى ويلي كاباييرو وأمامه رباعي خط الدفاع أنطونيو روديجير وكورت زوما ويمينا سيزار أزابيلكويتا ويسارا ماركوس ألونسو.

ويقود خط الوسط جورجينهو وبجواره ماتيو كوفاسيتش وماسون ماونت، مع ثلاثي الهجوم ويليان وكريستيان بوليسيتش مع تامي أبراهام الذي سجل 14 هدفا للبلوز هذا الموسم.

وأكد محمد شوقي، لاعب وسط ميدلسبره الإنجليزي الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن تشيلسي يقدم موسما كبيرا مع لامبارد، الذي أجاد توظيف نجومه ولعب بطريقة تناسب قدرات لاعبيه.

وأوضح أن سولشاير يقود انتفاضة فنية في صفوف مانشستر يونايتد، مع تألق بعض العناصر على رأسها برونو فيرنانديز بجانب راشفورد ومارسيال، مؤكدا أن العوامل البدنية ستكون مهمة في هذه المواجهة.

الاخبار العاجلة