أطباء البرازيل يحذرون من دواء كلوروكين والرئيس يدافع عن استخدامه

20 يوليو 2020آخر تحديث :
أطباء البرازيل يحذرون من دواء كلوروكين والرئيس يدافع عن استخدامه

حذرت الجمعية البرازيلية للأمراض المعدية SBI من استخدام دواء هيدروكسي كلوروكين لعلاج المصابين بفيروس كورونا وذلك لأنه يسبب آثار جانبية عديدة، وفقا لصحيفة “فولها دي ساو باولو” البرازيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهيئة الطبية البرازيلية استشهدت بالعديد من الدرسات الجديدة التي تثبت أن هذا الدواء لا يصلح لمصابي فيروس كورونا، وذلك لأنه يسبب العديد من الآثار الجانبية التي من الممكن أن توصل للوفاة.

 وأوضحت الصحيفة أنه في الوقت الذي يدعو فيه أطباء البرازيل لوقف استخدام هيدروكسى كلوروكين، يستمر رئيس البرازيل جايير بولسونارو، في الدفاع عن الدواء لعلاج مصابي كورونا، وذلك في العديد من المناسبات، مدعيا أن حالته الصحية تحسنت بسبب استخدام هيدروكسي كلوروكين، وقال “أنا لا اقوم بحملة من أجل الدواء، ولكن تكلفته فعلا رخيصة للغاية، وربما البعض الآخر الذي يعارضون استخدام لديهم اسباب ايديولوجية”.

وأبلغت البرازيل عن إصابة 2075246 إصابة مؤكدة بـ فيروس كورونا، مع 78817 حالة وفاة ، كونها الدولة الأكثر تضررًا من المرض الفيروسي الجديد والثاني في جميع أنحاء العالم بعد الولايات المتحدة فقط.

وكان  بولسونارو، قال السبت، إن تدابير العزل العام التي تم فرضها للحد من انتشار فيروس كورونا تقتل كما أنها تخنق اقتصاد البلاد.

وأضاف بولسونارو: “بدون الرواتب والوظائف سيموت الناس»، مشيرا إلى القيود التي فرضتها بعض الولايات والبلدات، وقال إن “العزل العام يقتل”، مضيفا أن بعض الساسة خنقوا الاقتصاد بفرض تطبيق حظر التجول.

يأتي بيان بولسونارو في الوقت الذي من المتوقع فيه أن ينكمش الاقتصاد البرازيلي بنسبة 6.4% هذا العام نتيجة تضرره من الجائحة.

الاخبار العاجلة