وفاة رئيس تحرير صحيفة إيرانية إثر إصابته بفيروس كورونا

20 يوليو 2020آخر تحديث :
وفاة رئيس تحرير صحيفة إيرانية إثر إصابته بفيروس كورونا

أعلنت صحيفة جام جم الإيرانية التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون، وفاة رئيس تحريرها روح الله رجائي، جراء اصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، المتفشي في جميع محافظات إيران البالغ عددها 31.

ووفقا للصحيفة، كان رجائي قد أعلن منذ أسابيع عن إصابته بالفيروس، وامتنع عن الذهاب للعمل، وخضع للعلاج، ووافته المنية صباح اليوم.

وعمل الصحفى الإيراني في صحيفة همشهري التابعة لبلدية طهران، وفي العلاقات العامة لهيئة الهلال الأحمر الإيرانية.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم الاثنين، تسجيل 217 حالة وفاة، بالإضافة إلى 2414 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا،  وبذلك يكون إجمالي عدد الوفيات 14405، والإصابات 276202 شخص، بينهم 3583 حالة حرجة، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية.

وعلى مدار أكثر من 150 يوما، اصيب الوباء العديد من الصحفيين في إيران والمسئولين، وتوفى الاثنين الماضي، النائب الإيراني عيسي جعفري نائب منطقة بهار وكبودرآهنج باقليم همدان، في مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان)، وذلك بعد أن دخل في غيبوبة منذ ايام، متأثر بإصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

وكان النائب سهراب جيلاني نائب مدينة شوشتر وجتوند بإقلیم خوزستان جنوب غرب البلاد، أصيب بكورونا ليرتفع عدد الاصابات بالفيروس داخل البرلمان الجديد الذى بدأ أعمال دورته الـ 11 في مايو الماضي، إلى 10 حالات بين النواب، بعد أن أعلن قبل أيام عن إصابة 9 نواب جدد

الاخبار العاجلة