الخاسرون من إلغاء الكرة الذهبية هذا العام

20 يوليو 2020آخر تحديث :
الخاسرون من إلغاء الكرة الذهبية هذا العام

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، عن إلغاء جائزة الكرة الذهبية لسنة 2020؛ بسبب انتشار فيروس كورونا، والذي أثر على منافسات كرة القدم، وأكدت أن عدم تكافؤ الفرص سبب رئيسي في إلغائها.

وركزت صحيفة “ ماركا “ على أبرز الخاسرين من الإلغاء، وهم:

الأرجنتيني ليونيل ميسي

الفائز الأخير بالجائزة وصاحب الرقم القياسي بـ 6 كرات ذهبية، ورغم عدم فوزه بأي لقب حاليا، لكنه حقق أرقاما جيدة وأصبح أكثر من فاز بجائزة هداف الدوري الإسباني برصيد 7 ألقاب، وأفضل صاحب تمريرات حاسمة في موسم واحد برصيد 21 تمريرة حاسمة، ويبقى دائما مرشحا للجائزة.

البرتغالي كريستيانو رونالدو

رغم بلوغه 35 سنة لا زال النجم البرتغالي يقدم مستويات رائعة، حيث سجل 28 هدفا في الدوري الإيطالي، وينافس على لقب الهداف في ثالث بطولة كبرى أوروبية، كما ينافس على الحذاء الذهبي الأوروبي.

يعتبر رونالدو أفضل هداف في سنة 2020 برصيد 20 هدفا، ولا زال في السباق من أجل لقبي الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا.

البولندي روبيرت ليفاندوفسكي

قدم موسما مذهلا رفقة بايرن ميونخ وحقق عدة أرقام جيدة كهداف، حيث يتصدر حاليا جائزة الحذاء الذهبي ويتصدر هدافي دوري أبطال أوروبا.

فاز رفقة بايرن ميونخ بلقبي الدوري والكأس في ألمانيا، ولا زال في السباق في دوري أبطال أوروبا.

البلجيكي كيفن دي بروين

أفضل لاعبي مانشستر سيتي يقدم موسما جيدا وقدم 18 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفاز رفقة فريقه بكأس رابطة المحترفين، كما لا زال في السباق في دوري أبطال أوروبا.

مرشح لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وينافسه عدة نجوم، أبرزهم: ساديو ماني وفيرجيل فان ديك وهندرسون لاعبي ليفربول، لكنه الأوفر حظا.

الفرنسي كريم بنزيما والإسباني سيرجيو راموس

قدم ثنائي ريال مدريد العميد والمهاجم الفرنسي موسما رائعا، وقادا ريال مدريد للفوز بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

حقق راموس أرقاما جيدة وتاريخية هذا الموسم، كما نافس بنزيمة ميسي على جائزة الهداف حتى الجولة الأخيرة، ولا زال ريال مدريد يملك حظوظا في دوري أبطال أوروبا.

الاخبار العاجلة