لبنان: استمرار فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الرئيس عرفات

14 نوفمبر 2016آخر تحديث :
لبنان: استمرار فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الرئيس عرفات

رام اللهصدى الاعلام-14/11/2016-أحيت حركة فتح في جنوب لبنان، مساء أمس، الذكرى السنوية الثانية عشرة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات في قاعة الشهيد فيصل الحسيني في مخيم الرشيدية.

وحضر المهرجان، قيادة اقليم حركة فتح في لبنان وممثلو الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية وابناء شعبنا في مخيمات الجنوب.

وفي كلمة له أكد أمين سر اقليم حركة فتح في لبنان رفعت شناعة على تماسك الحركة وتمسك شعبنا بوصايا الرئيس الشهيد ودفاعه عن مقدساته وثوابته الوطنية.

وقال شناعة، “على كل من يراهن على تفتت شعبنا أن يعيد حساباته جيداً لأننا شعب ياسر عرفات الذي ما زال مزروعاً فينا وما زلنا نذكره دائماً لأنَّ تاريخه مليء بالعزة والنصر.

وشدد شناعة على ان الوحدة الوطنية هي السلاح الأمضى في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي، مطالباً بإنهاء الانقسام وأن تبقى بوصلة الصراع نحو فلسطين.

ولفت الى أن القيادة الفلسطينية وقفت في المحافل الدولية والعالمية لتظهر حقيقة الاحتلال الاسرائيلي وتعريته في الوقت الذي تعمل اسرائيل على تغييبنا عن المسرح الدولي.

 وفي مخيم البداوي اقامت حركة فتح مهرجانا سياسيا بحضور سياسي وجماهيري لافت. وشدد امين سر حركة فتح في شمال لبنان أبو جهاد فياض على ان حركة فتح عملت على حماية المشروع الوطني الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا، والحفاظ عليها وتفعيل مؤسساتها على قاعدة مشاركة كل الفصائل الفلسطينية من أجل تحقيق الانجاز الوطني الكبير.

وأشار إلى أن عقد المؤتمر العام السابع يأتي لترتيب وضع الحركة وتجديد شبابها لتتحمل مسؤولياتها الوطنية، ولتضع استراتيجية مستقبلية تكفل حماية المشروع الوطني وتتصدى لكافة الضغوطات السياسية الاقليمية التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية في هذه المرحلة المصيرية لقضيتنا.

الاخبار العاجلة