مؤتمر صحفي في الخليل يكشف خطورة الوضع الصحي للأسيرين أبو فارة وشديد

14 نوفمبر 2016آخر تحديث :
مؤتمر صحفي في الخليل يكشف خطورة الوضع الصحي للأسيرين أبو فارة وشديد

رام اللهصدى الاعلام-14/11/2016-وصف متحدثون خلال مؤتمر صحفي نظّمه نادي الأسير الفلسطيني بمشاركة هيئة شؤون الأسرى في محافظة الخليل اليوم الاثنين، الوضع الصحي للأسيرين أحمد أبو فارة، وأنس شديد، المضربين عن الطعام منذ 50 يوما بـ”الخطير جدا”.

ونظم المؤتمر بحضور ذوي الأسيرين، دعماً لهما ولتوضيح آخر مستجدات الإضراب وخطورة وضعهما الصحي.

وقال والد الاسير شديد: اعتقل الاحتلال الاسرائيلي أنس بتاريخ 1-8-2016م وفرض عليه حكما بالسجن لمدة 6 أشهر إداريا، وأعلن ولدي إضرابه عن الطعام بتاريخ 25-9-2016م وما زال مضربا حتى اللحظة، يجب الضغط على دولة الاحتلال لإطلاق سراحه وجميع الاسرى وانهاء ملف الاعتقال الاداري.

وطالب المؤسسات الدولية الحقوقية والانسانية التحرك الجدي بغية الافراج عنهم، واوضح ان المخابرات الاسرائيلية طلبت منهم عبر اتصال هاتفي تلقاه بالتزامن مع عقد المؤتمر الصحفي، الحضور اليوم إلى ما يسمى معتقل “عصيون” شمال الخليل بسبب الوضع الصحي شديد الخطورة الذي يعانيه أنس.

وقالت والدة الأسير أبو فارة، اعتقل الاحتلال ولدي أحمد ولم توجه له أي تهمه تذكر، وهو يعاني جراء إصابته بعدة أمراض وقد فَقَد الذاكرة، اناشد الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية مزيد من العمل من أجل الافراج عن الأسرى وفي مقدمتهم المضربون عن الطعام “نريد أبناءنا أحياء”.

وقال مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار، تجاوز اضراب الأسيرين شديد وأبو فارة من محافظة الخليل الـ50 يوما، وادارة السجون لم تلتفت لمطالبهم العادلة بالإفراج عنهم والغاء الاعتقال الداري بحقهم رغم التدهور الصحي الخطير الذي يعاني جرائه الأسيرين، نطالب الصليب الاحمر القيام بدوره المطلوب منه لمتابعة الأسرى المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم الأسيران أبو فارة وشديد “الصليب لم يتحمل أدنى مسؤولياته حيث لم يوفر طبيب لمتابعة وضع الأسيرين الصحي”.

ومن ناحيته، قال مدير هيئة شؤون الأسرى في الخليل إبراهيم نجاجرة، وضع الأسيرين المذكورين الصحي خطير جدا، المؤسسات الدولية الحقوقية والانسانية لم تقم بواجبها نحو أسرانا المرضى الذين يعانون الأمرّين في السجون الاسرائيلية وفي مقدمتهم الأسيران أبو فارة وشديد الذين يجب ان يتلقوا الرعاية والعلاج الطبي في المستشفيات المدنية وليس في السجون الاسرائيلية.

على المؤسسات الدولية والعالمية ان تضغط على حكومة الاحتلال لإنهاء هذا الملف وان تخجل ولا تتنكر لمبادئها ومواثيقها الدولية حتى وقف هذه السياسة الاسرائيلية، كما ان عزل الأسرى هو لقتلهم نفسيا وجسديا، نطالب المحكمة الإسرائيلية بتحديد يوم من أجل الإفراج عن الأسيرين المذكورين.

الاخبار العاجلة