واشنطن بوست: الحملة الإنتخابية لترامب أنفقت 983 مليون دولار على السباق الرئاسي

21 يوليو 2020آخر تحديث :
واشنطن بوست: الحملة الإنتخابية لترامب أنفقت 983 مليون دولار على السباق الرئاسي

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والحزب الجمهوري ولجنتيت تابعتين قد أنفقوا أكثر من  983 مليون دولار منذ عام 2017، وهو مبلغ يحطم الأرقام القياسية في محاولة إعادة انتخاب في هذه المرحلة من السباق الرئاسي.

 وفي شهر يونيو أنفقت حملة ترامب 240 مليون دولار، فيما أنفقت حملة منافسه الديمقراطي جو بايدن 165 مليون دولار، مع تكثيف الجانبين استعداهما للانتخابات، وفقا لإيداعات لجنة الانتخابات الفيدرالية.

وجمع ترامب وأنفق أموالا لحملة إعادة انتخابه منذ عام 2017، في وقت مبكر في فترته أكثر من أي رئيس سابق، فعند هذه المرحلة في عام 2012، كانت حملة أوباما والحزب الديمقراطي ولجنة مشتركة لجمع التبرعات قد أنفقوا حوالي نصف هذا المبلغ، 552 مليون دولار، وفقا للسجلات الفيدرالية، في حين أن ميزانية حملة ترامب فى عام 2016 بلغت 878 مليون دولار.

وقالت واشنطن بوست ، إنه على الرغم من الإنفاق التاريخي، فإن ترامب يتراجع في الاستطلاعات الوطنية وتنخفض معدلات شعبيته في ظل انتشار وباء كورونا وضعف الاقتصاد. ويتقدم بايدن فى استطلاعات الرأي الوكنية بفارق كبير، ويواجه ترامب طريقا ضيقا لتحقيق الانتصار من خلال أغلبية المجمع الانتخابي في الولايات المهمة، بحسب تحليل واشنطن بوست.

ورأت الصحيفة، أن التحديات التي تواجه ترامب برغم الأرقام القياسية في حسابات المال تؤكد حدود تأثير إنفاق الحملة في الفوز بظاصوات الناخبين، بحسب ما يرى مايكل مالبين، مدير معهد تمويل الحملة التابع للمعهد الوطني الأمريكي للمال والسياسة.

الاخبار العاجلة